أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬 🇰🇼

بنك الكويت الوطني – مصر يطلق بطاقة “ميزة”

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني – مصر، عن إطلاق بطاقة “ميزة” المدفوعة مقدما للمرتبات، وذلك عقب توقيع البنك بروتوكول تعاون مع شركة بنوك مصر للتقدّم التكنولوجي.

وقام بتوقيع البروتوكول اليوم الأربعاء من جانب البنك عمرو الألفي، رئيس قطاعات الأعمال ومن جانب شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى أحمد ربيع، العضو المنتدب للشركة.

وقال ياسر الطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، في بيان صادر عن البنك إن هذه الخطوة إنما تأتي استمرارا لاستراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز باقة المنتجات المصرفية الخاصة به.

وأشار الطيب إلى أن هذه الخطوة  تسهم في توسيع مظلة استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع تماشيا مع السياسة العامة للدولة والبنك المركزي المصري في هذا الصدد لدعم الشمول المالي ودمج فئات جديدة من العملاء والتجار فى المنظومة المصرفية الرسمية للدولة للمساهمة في التحول إلي مجتمع أقل اعتماداً على النقود ومن ثم الاتجاه نحو الاقتصاد الرقمي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، وفقا لرؤية مصر 2030. 

وأوضح ياسر الطيب أن البنك يسعى بوجه عام إلى تحفيز العملاء على إستخدام قنواته الإلكترونية في الدفع بدلا من استخدام النقود وما يصاحبها من مخاطر عدة، وأن إدارة البنك لا تدخر جهدا فى سبيل دعم تلك القنوات البديلة والدفع بإستثمارات كبيرة لتطويرها وتحديثها بشكل مستمر من أجل إرضاء عملاء البنك بما يتم تقديمه لهم من خدمات متطورة تفى بكافة احتياجاتهم المصرفية فى إطار السعي نحو تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة الأم بالكويت وبما يزيد من القدرة التنافسية للبنك ويعزز من مكانته بالسوق المصرية.

من جانبه قال عمرو الألفي، رئيس قطاعات الأعمال بالبنك إن “بطاقة “ميزة” تمثل حلقة جديدة فى سلسلة الخدمات الإلكترونية المتطورة للبنك، والتى تفى باحتياجات مختلف عملائه من الأفراد والشركات على حد سواء ومنها على سبيل المثال “خدمة NBK أون لاين للشركات” والتى حصلنا مؤخرا على موافقة البنك المركزي المصري على إطلاقها.”

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يلغي ترخيص بنك الكويت الوطني

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يعلن عن بيع فرع البنك بالأردن لـ”الاستثمار العربي”

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يعزز مسار الاستدامة بتحويل فروعه إلى صديقة للبيئة

Baidaa Katlich