أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

البنك الدولي: صرف 71 في المائة من القرض المخصّص لبرنامج تنمية صعيد مصر

بنوك عربية

أشار تقرير للبنك الدولي إلى أن عمليات صرف القرض المخصص لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بلغت نحو 71 في المائة، خلال سنة ونصف من البداية الفعلية للبرنامج.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد بلغت قيمة ما تم صرفه من القرض المخصص لبرنامج التنمية بصعيد مصر 375 مليون جنيه.

يشار إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يجري تنفيذه بمحافظتي قنا وسوهاج والممول بقرض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، وبمساهمة من الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار .

وأكد البنك الدولي في تقريره، استمرار البرنامج في تحقيق نتائج قوية في صعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج، واتخاذ خطوات واسعة في عملية تنفيذ المشروعات المتفق عليها خلال العام المالي الماضي علي الرغم من التحديات الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف التقرير أن الفترة الأخيرة شهدت تحسنا في بيئة الأعمال في المحافظتين وتطوير في القدرات المؤسسية داخل الإدارات المحلية بقنا وسوهاج.

وشدد البنك الدولي، على ضرورة تسليط الضوء علي الدروس المستفادة من تقييم الأداء السنوي للمحافظتين والذي أجرته بعثة البنك خلال شهر يوليو 2020، ومنها إعداد دليل يوضح خطوات تنفيذ عملية التخطيط الاستثماري والتي نجح البرنامج في الوصول إليها، إلى جانب التقدم المحرز في عملية التعاقدات المتعلقة بتحديث المناطق الصناعية مؤخرا .

وطالب تقرير البنك الدولي بالإسراع في تحقيق مستهدفات البرنامج فيما يخص المناطق الصناعية، وكذلك ضمان التنفيذ في المواعيد المتفق عليها لكل من خطط عمل التكتلات كما أقرت من خلال الحوار بين القطاعين العام والخاص، وآليات الشباك الواحد أونلاين في مجال الخدمات الحكومية المقدمة للأعمال.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الاماراتي 4.7% هذا العام

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الكويت 5.7% العام الحالي

Baidaa Katlich

85 مليون دولار من البنك الدولي لتطوير القطاع الصناعي الأردني

Baidaa Katlich