أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

انتخاب رئيس قطاع التمويل المستدام بـ”CIB” لعضوية المبادرة الأممية للبيئة

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر”CIB”، عن انتخاب داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك لعضوية المجلس المصرفي للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعد المجلس المصرفي هو الهيئة المسؤولة عن حوكمة وتطبيق والإشراف على تنفيذ منظومة مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة Principles for Responsible Banking  التابعة لمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وكذلك مساهمة أعضاء المجلس في تحقيق الأهداف الاستراتيجية العامة لبرنامج المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك بتوجيه من اللجنة التوجيهية العالمية للاستدامة، وفقا لموقع “بنوك مصر”.

وأكدت داليا عبد القادر، أهمية دور مصر في دفع التمويل المستدام وأن انضمامها إلى عضوية المجلس المصرفي في هذا التوقيت فرصة لتنسيق الجهود بمصر والمنطقة العربية نحو تفعيل دور التمويل المستدام على تسريع وتيرة التحوّل نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت داليا عبد القادر إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة الممثلة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي شاركت في تأسيس مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة مع نخبة من المؤسسات المصرفية العالمية حيث قام البنك التجاري الدولي  بدور ريادي في هذا النطاق، خاصة انه أول بنك في مصر ينضم إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ويشار إلى أن البنك التجاري الدولي كان له دور في تأسيس مبادئ الخدمات المصرفية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ضمن 30 مؤسسة مالية عالمية والتي تمّ إطلاقها رسميا في سبتمبر 2020 وهي الآن تضم 130 مؤسسة مالية من أكثر من 49 دولة حول العالم، بإجمالي أصول يصل إلى 64 تريليون دولار.

مواضيع ذات صلة

CIB المصري يصدر شهادتي إدخار جديدتين

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich