أخبار 🇸🇩

الزراعي السوداني يرصد 55 مليار جنيه لتمويل المحاصيل الشتوية

بنوك عربية

أعلن البنك الزراعي السوداني عن رصد 55 مليار جنيه لزراعة محاصيل العروة الشتوية في كل ولايات السودان أكثر من 75 في المائة منها لمشروع الجزيرة.

وأكد بدر الدين عبد الله، مساعد المدير العام  للبنك الزراعي، في اللقاء الذي نظمه البنك الزراعي قطاع الجزيرة، اليوم الخميس 15 أكتوبر، أن السياسة التمويلية للعروة الشتوية تستهدف تحقيق البرنامج الثلاثي للإصلاح الإقتصادي وتحقيق أهداف التمويل من حيث الكفاية والتوقيت وتوفير التقنيات الزراعية التي من شأنها زيادة الإنتاج والنهوض بالإنتاجية، إلى جانب توطين التقاوي بالتركيز علي زراعة محصول القمح كمحصول إستراتيجي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السودانية.

وأشار بدرالدين عبد الله، أن هذه السياسة تأتي وفقا للمساحات التأشيرية للمحاصيل الرئيسية الأربعة (القمح، البصل، البطاطس، زهرة الشمس)، مؤكدا توفير التقاوي والأسمدة معلنا عن رفع سقف التمويل إلى 300 ألف جنيه، مستعرضا خطط وبرامج البنك الرامية إلى تسهيل الإجراءات للمزارعين وتخفيف الضغط عليهم عبر إستخدام التقانات الحديثة.

من جانبه، أكد الرشيد عثمان محمد علي، مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة، إكتمال كافة الإستعدادات لإنطلاقة عمليات تمويل زراعة محاصيل العروة الشتوية الأحد 18 أكتوبر الجاري عبر جميع فروع البنك الزراعي بالجزيرة وكشف عن وصول 300 ألف طن من سماد اليوريا.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي: السودان تتبنى خطة إستراتيجية لدعم التحوّل الرقمي

Aicha Yahyaoui

البنك الزراعي السوداني يعلن عن سياسته التمويلية للموسم الشتوي

Aicha Yahyaoui

البنك الدولي يصادق على منح 400 مليون دولار للسودان

Aicha Yahyaoui