أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

“سدايا” السعودية تؤسس شراكة مع “البنك الدولي”

بنوك عربية

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن تأسيس شراكة استراتيجية مع البنك الدولي بمجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، اليوم الأربعاء، أن الخطوة تأتي لتعزيز الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية، وتمكينها من تسريع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى محركاتٍ للتنمية الاقتصادية، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وتم الإعلان، عن الشراكة ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الإصطناعي، ويشمل مشروع الشراكة، بين المملكة ومجموعة البنك الدولي أربع مراحل ستنفذ تباعاً، الأولى: تحسين جاهزية الذكاء الاصطناعي، والثانية: تطوير نموذج تجريبي يناسب الدول الأفريقية، والثالثة: تحديد آلية تفعيل الشراكة مع البنك الدولي، أما المرحلة الرابعة فستشهد توسيع نطاق الشراكة وطرح المزيد من المبادرات والبرامج.

وأفاد مختار ديوب، من البنك الدولي، أن الدول المستهدفة ستستفيد من هذه الشراكة الاستراتيجية وخبرات البنك الدولي في تمويل برامجها الخاصة بالاقتصاد الرقمي، وتسخير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لخدمة أهدافها التنموية، كما أن الشراكة ستساعد حكومات الدول المستفيدة في بناء قدرات الذكاء الاصطناعي التي تناسب كلاً منها، ووضع السياسات التنموية ذات العلاقة.

وأكد، أن التركيز على القارة الأفريقية يأتي بحكم النوايا المشتركة في هذه الشراكة الاستراتيجية، ويأتي في إطار التركيز على الدول النامية ومساعدتها في تمكين توليد حلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والإسهام في تعزيز كفاءة جميع القطاعات الحيوية في تلك البلدان من خلال الذكاء الاصطناعي.

مواضيع ذات صلة

85 مليون دولار من البنك الدولي لتطوير القطاع الصناعي الأردني

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع انخفاض الدين العام لسلطنة عمان 47% هذا العام

Baidaa Katlich

توقعات بنمو الناتج المحلي الكويتي 5.7% العام الحالي

Baidaa Katlich