أخبار 🇴🇲

“عمان” تصدر سندات دولارية على شريحتين بعد إعلانها عن ثلاثة

بنوك عربية

بدأت سلطنة عمان تسويق إصدار سندات دولارية على شريحتين، والتي تتألف من سندات لأجل سبع سنوات و12 عاما، وهو أول إصدار سندات دولية للدولة الخليجية في العام الجاري.

وكانت “عمان” قد أعلنت يوم الإثنين الماضي عن خطط لإصدار سندات على ثلاث شرائح، منها شريحة لأجل ثلاث سنوات، والتي في الغالب لم تحظى بإقبال جيد من المستثمرين، ما دفع لاستبعادها، أو تأجيل إطلاقها.

وتكشف الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك التي تقود العملية أن عمان تسوق السندات لأجل سبع سنوات في نطاق 7%، والسندات لأجل 12 عاما في نطاق 7.625 %.

ويعتبر النطاق المحدد، عريضا لغاية مقارنة مع المنحنى السيادي القائم لعمان، حيث يبلغ العائد على السندات لأجل سبع سنوات و12 عاما نحو 6.25 و7.2%”، ولذلك فمن المتوقع أن تقلص عمان نطاق الشريحتين.

والجدير بالذكر، أن عمان مُصنفة عند مستوى أقل من الدرجة الجديرة بالاستثمار من جميع وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية، غير أنها من المتوقع أن تجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار من الصفقة، إذ تسعى الدولة المنتجة للنفط لتعزيز المالية العامة للدولة المتضررة بشدة جراء أزمة فيروس كورونا.

وجرى تعيين بنك مسقط وسيتي وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وناتكسيس وسوسيته جنرال وستاندرد تشارترد لترتيب الصفقة المتوقع إغلاقها في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

مواضيع ذات صلة

أصول قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة تنمو 11% نهاية مارس

Baidaa Katlich

28 مليار ريال عماني الائتمان الممنوح للقطاع المصرفي مارس الماضي

Baidaa Katlich

القيمة الإجمالية لودائع البنوك التجارية العمانية تنخفض 0.01٪ في فبراير

Baidaa Katlich