أخبار 🇦🇪

“الإمارات” تدمج “هيئة التأمين” مع “المصرف المركزي”

بنوك عربية

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، قرارا بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي، وفقا لما أعلنه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أوضح أن التنظيم الاقتصادي الجديد في “الإمارات” هدفه رفع كفاءة قطاع التأمين ورفع كفاءة وتنافسية الأسواق المالية الإماراتية ومنحها مرونة أكبر في أعمالها.

وأصدر “بن راشد” اليوم، قرارا بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي.. ونقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية، مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية.

وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “التنظيم الاقتصادي الجديد في “الإمارات” هدفه رفع كفاءة قطاع التأمين، ورفع كفاءة وتنافسية أسواق “الإمارات” المالية المحلية، ومنحها مرونه أكبر في أعمالها، وغايتنا في كل ذلك تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني ، حكومتنا ستبقى مرنة ومواكبة وسريعة في اتخاذ القرارات الاقتصادية المناسبة”.

وكان “بن راشد” أعلن في يوليو الماضي، عن دمج هيئة التأمين مع هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة وزير الاقتصاد .. وذلك ضمن الهيكل الجديد لحكومة الإمارات المعلن حينها.

مواضيع ذات صلة

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich

أبوظبي التجاري الإماراتي يعتزم توزيع أرباح بقيمة 37% على المساهمين

Rami Salom

الإمارات الأولى في مؤشر التنافسية بين الدول العربية

Rami Salom