أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪

“دبي الإسلامي” يسعر صكوك بمليار دولار بعد إنجاز مكالمات مع مستثمرين

بنوك عربية

أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم الأحد، عن نجاحه في تسعير إصدار صكوك دائمة قياسية لرأس المال الإضافي من المستوى الأول بقيمة مليار دولار، بأجل مدته خمس سنوات و6 اشهر، ومعدل ربح يصل إلى 4.625% سنويا.

وتحمل هذه الصفقة أقل عائد يحققه أي بنك على الإطلاق على مستوى العالم على صكوك دائمة لرأس المال الإضافي من المستوى الأول، وهي تمثل الصكوك الوحيدة من نوعها التي يتم إصدارها في دول مجلس التعاون الخليجي في العام 2020، بمعدل ربح يصل 4.625 % سنويا.

وأكد البنك، في توضيح نشره على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي، على أن تسعير الصفقة تم بتاريخ 14 نوفمبر الجاري عقب الإنتهاء من مكالمة مع المستثمرين العالميين، حيث اجتذبت الصكوك اهتمام أكثر من 150 من كبرى المؤسسات الاستثمارية.

وأُغلق سجل الاكتتاب بقيمة تجاوزت 5.7 مليار دولار، ما يمثل نسبة تغطية بنحو 5.7 أضعاف الاكتتاب في هذا الإصدار.

وأصدرت الصكوك بموجب برنامج إصدار صكوك بنك دبي الإسلامي من المستوى الأول /4/ المحدود، وتم إدراجها في كل من بورصة يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وتم تفويض كل من بنك دبي الإسلامي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الاول المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبنك اتش إس بي سي، ومصرف الشارقة الإسلامي المدرج في بورصة أبوظبي، وبنك ستاندرد تشارترد للعمل بصفة مدراء الإصدار الرئيسيين المشتركين ومدراء سجل الإكتتاب المشتركين لهذا الإصدار.

وأدرجت بورصة ناسداك دبي منذ فترة صكوكا بقيمة مليار دولار أمريكي من قبل بنك دبي الإسلامي.

وقال عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي على الرغم من الأوضاع العالمية غير المستقرة والتي نتج عنها إغلاق السوق أمام إصدارات رأس المال الهجين لبعض الوقت، استطاع بنك دبي الإسلامي تنفيذ هذه الصفقة، مشيرا إلى أنه تم إغلاق سجل الاكتتاب بقيمة تجاوزت 5.7 مليار دولار ما يمثل تغطية بنحو 5.7 أضعاف الاكتتاب في هذا الإصدار .

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول الإماراتي يطرح أول إصدار عالمي بقيمة 800 مليون دولار

Rami Salom

دبي الإسلامي الإماراتي يفرج عن 69 محكوما بمناسبة “الأضحى”

Rami Salom

هيرميس ثاني أكبر شركة بمنطقة الشرق الأوسط فى سوق الإكتتابات بحصة سوقية 13% الربع الأول

Nesrine Bouhlel