أخبار فعاليات 🇩🇿

اتفاقية بين بنك الجزائر الخارجي وصندوق ضمان قروض الاستثمار

بنوك عربية

وقّع بنك الجزائر الخارجي وصندوق ضمان قروض الاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إتفاقية إطارية تسمح بالاستفادة من تغطية تمويل القروض الاستثمارية التي يمنحها البنك لهذه الفئة من المؤسسات.

وقد تمّ توقيع الاتفاقية نهاية الأسبوع الماضي، من طرف كل من لزهر لطرش، الرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، وعبد الرؤوف خالف، المدير العام لصندوق ضمان قروض الاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي هذه الاتفاقية “لتترجم ارادة البنك في تطوير وتنويع طرق التمويل والحصول على الدعم المالي، وفق سياسته الرامية إلى مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساهمة منه في الدفع بالآلة الصناعية نحو الأمام من خلال تشجيع هذا النوع من المؤسسات المعول عليها للنهوض بالاقتصاد الجزائري وتطويره”، وفق بيان صدر أمس الثلاثاء، ونقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد لزهر لطرش، الرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، أن مصرفه يواصل تقديم خدماته الأساسية وذلك على الرغم من الوضعية الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي وباء كورونا”.

ووفقا للبيان، يعمل صندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مساعدة المؤسسات الصغيرة على الحصول على تمويلات بنكية متوسطة المدى من أجل تشجيعها على الانطلاق والتوسع وذلك من خلال ضمان القروض لدى البنوك التجارية.

ويتدخل الصندوق باعتباره مساهما في تحمل المخاطر لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال ضمان القروض الاستثمارية الموجهة لخلق المؤسسات وتوسيع النشاطات وتجديد وتحديث التجهيزات.

مواضيع ذات صلة

شراكة بين بنك الجزائر الخارجي وصندوق ضمان الاستثمارات

Aicha Yahyaoui

بنك الجزائر الخارجي يؤكد مواصلة خدماته بجميع مصالحه

Anis Maghraoui