أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

“التعمير الألماني” يؤكد استعداده لزيادة استثماراته في قطاع الكهرباء المصري

بنوك عربية

أكد Bernd Siegfried مدير مكتب بنك التعمير الألمانى بالقاهرة، استعداد البنك لزيادة حجم الاستثمار في مصر، وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصري والبنك في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، كل من محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة.

وقال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشاركة بنك التعمير الألماني في تمويل مشروعات القطاع تعكس ثقة في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشار شاكر إلى استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال حيث يلعب القطاع الخاص دورا هاما في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، والتي تستهدف الوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42 في المائة بحلول عام 2035 ويتم حاليا إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة.

وأكد شاكر الاهتمام الذي يوليه القطاع لإيجاد حلول متكاملة بدخول القدرات المضافة من الطاقات المتجددة في الشبكة وتحقيق تكامل بينها وبين مصادر الطاقة المختلفة الأخرى، مرحبا بالتعاون مع البنك من أجل الاستفادة من خبراتهم في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي تُعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه حيث تم التطرق لاحتياجات مصر المستقبلية من كميات المياه المحلاة.

وأعرب ممثل البنك الألماني عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة.

كما أكد استعداد البنك لتقديم خبراته ودراساته في مجالات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما وتخزين الطاقة واستخدام البطاريات اللازمة لذلك.