أخبار 🇪🇬

“بنوك مصر” يعلن عن خطة استرشادية للبنوك لمواجهة كورونا

بنوك عربية

أعلن اتحاد بنوك مصر، في خطاب موجه للبنوك العاملة في مصر، عن خطة استرشادية لضمان استمرارية الأعمال بالبنوك لمواجهة فيروس كورونا في الفترة الراهنة. 

وتأتي هذه الخطة الاسترشادية حرصا من مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، على سلامة واستقرار القطاع المصرفي المصري، وتعزيزا للإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة والبنك المركزي المصري.

وتضمنت هذه الخطة جملة من الإجراءات من بينها استمرارية العمل بنفس مواعيد العمل المطبقة حاليا، والاستمرار في تحديد أعداد الموظفين بمقرات العمل عبر السماح لنسب قد تصل إلى 50 في المائة من موظفيه من الرجال والنساء بالعمل من المنزل، وذلك للحد من التجمعات داخل أماكن العمل وفقًا لطبيعة العمل وبما لا يوثر على سير العمل وانتظام حيث سيقوم كل رئيس قطاع البنك بتقسيم العاملين في مجموعات حيث تقوم مجموعة بالعمل من المقر الرئيسي وأخرى تعمل من المنزل بتوفير أجهزة اللاب توب و VPN. 

ومن الإجراءات الأخرى متابعة المقرات البديلة (Alternal Site) من حيث تجهيزها بالأجهزة والمعدات اللازمة للإدارات للاستمرار في أداء أعمالهم في حالات التوقف الاضطراري.، والتأكيد بمنع أي اجتماعات وجها لوجه واستبدالها بالاجتماعات عبر Video .Conference، والاستمرار في نشر الفيديوهات والمنشورات التوعوية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وحث العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني. 

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي: 34 مليون دولار لمساعدة لبنان في توفير اللقاحات

Aicha Yahyaoui

ليبيا المركزي: 1.278 مليار دينار إجمالي دعم مجابهة كورونا

Aicha Yahyaoui

“صندوق النقد” يحذر من زيادة تباطؤ التعافي الاقتصادي

Rami Salom