أخبار أخبار عالمية 🇲🇦

مؤسسة التمويل الدولية تؤكد مواصلة دعمها للمغرب

بنوك عربية

أكد سيرجيو بيمونتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عزم مؤسسته على المضي قدما في دعم المغرب في عدد من المجالات، خصوصا تلك المتعلقة بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الشق المرتبط بالمجال الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري بسيرجيو بيمونتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف سيرجيو بيمونتا، أن المؤسسة مستعدة لمواكبة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة والتي تتماشى وتوجهات مؤسسة التمويل الدولية وتقديم ما يلزم من الدعم لتحسين أداء المؤسسات العمومية وتطوير المشاريع لضمان تمويلات خاصة في مجالات تهم البنيات التحتية الأساسية، أو بتقديم الدعم لتحسين مناخ الأعمال بالمغرب.

وأشاد بيمونتا بمبادرة إحداث صندوق محمد السادس للاستثمار، مؤكدا استعداد مؤسسته التام لمواكبة هذا الورش الهام الذي يعتبر تجسيدا لحسن تدبير المغرب للجائحة بتحديد الأولويات والمبادرات التي ستساعد على تجاوز تداعياتها الصحية والاقتصادية.

من جهته، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن المغرب يطمح إلى إنعاش اقتصاده وأنه مستعد لكسب هذا التحدي وتجاوز كل العراقيل التي فرضتها الجائحة، مبرزا أهمية صندوق محمد السادس للاستثمار في استرجاع الاقتصاد الوطني عافيته.


مواضيع ذات صلة

بنك القدس الأكثر نشاطا في فلسطين لعام 2021

Baidaa Katlich

إنطلاق إجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يدعم منصة التعاون التنسيقي المشترك

Nesrine Bouhlel