أخبار مميز 🇯🇴

المركزي الأردني: زيادة عدد الفواتير المسددة عبر” أي فواتيركم” 62%

بنوك عربية

ارتفعت قيمة الفواتير المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا، “أي فواتيركم”، بنسبة 15.5٪ خلال شهر فبراير الماضي، وعلى أساس سنوي، لتصل الى 94 مليون دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت وقتها قرابة 608 ملايين دينار، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.

ووفقا لبيانات المركزي الأردني، فأن قيمة الفواتير التي دفعها الأردنيون عبر نظام “أي فواتيركم” خلال شهر فبراير الماضي، والتي استفادت منها جهات مفوترة من مختلف القطاعات، بلغت 702 مليون دينار،” وفقا ليومية الغد”.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أنه تم خلال شهر فبراير الماضي دفع 2.38 مليون فاتورة مقابل خدمات ومنتجات مختلفة في مختلف القطاعات: الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات الحكومية وغيرها.

وبحسب بيانات البنك المركزي، ومع تسجيل هذا العدد من الفواتير المدفوعة عن طريق “أي فواتيركم” خلال الشهر الماضي، فإنها تكون قد زادت بمقدار 910 آلاف فاتورة، وبنسبة 62٪، مقارنة بـ عدد الفواتير المدفوعة خلال نفس الشهر من العام الماضي حيث بلغ عددها في ذلك الوقت 1.47 مليون فاتورة.

الجدير بالذكر، ان نظام ” أي فواتيركم” يهدف ا إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يعطل البنوك المرخصة يوم الخميس

Baidaa Katlich

2.214 مليار دولار الدخل السياحي للأردن خلال الثلث الأول من العام

Baidaa Katlich

فريق الاستجابة للحوادث السيبرانية الأردني يحصل على اعتراف دولي

Baidaa Katlich