أخبار مميز 🇯🇴

فريق الاستجابة للحوادث السيبرانية الأردني يحصل على اعتراف دولي

بنوك عربية

حصل فريق الاستجابة للحوادث السيبرانية للقطاع المالي والمصرفي التابع للبنك المركزي الأردني على الاعتراف الدولي من منظمة “TF-CSIRT” العالمية، ليصبح بذلك أول فريق استجابة في المملكة يحصل على هذا الاعتراف من المنظمة.

و قال المدير التنفيذي لوحدة الاستجابة في البنك المركزي، إبراهيم الشافعي إن الاعتراف الدولي بفريق “Jo-FinCERT” جاء بعد الخضوع لعدة جلسات تقييم من منظمة “TF-CSIRT” للتحقق من تلبية جميع الشروط والمعايير المطلوبة.

وأشار إلى أن وحدة الاستجابة في البنك المركزي استوفت جميع المتطلبات اللازمة، ما يعطي مؤشرا واضحا حول مستوى كفاءة فريق الاستجابة الخاص بالقطاع المالي والمصرفي بقيادة البنك المركزي الأردني وبما يضاهي فرق الاستجابة الدولية ونظيراتها على مستوى القطاع المالي والمصرفي.

وسيتيح الانضمام لفريق الاستجابة “Jo-FinCERT” الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد والخبرات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، وسيساعد على تعزيز قدراتها في الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعامل معها.


وتعد “TF-CSIRT” من أهم المنظمات العالمية المتخصصة في مجال الاستجابة للحوادث السيبرانية، والتي توفر خدمات الدعم الفني والتقني والتنسيق والتدريب لأعضائها في مجال الأمن السيبراني، وتضم في عضويتها عدة فرق استجابة من مختلف دول العالم أبرزها دول الاتحاد الأوروبي.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

فيتش تؤكد تصنيفات بنك الكويت الدولي

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يحصل على رخصة تسويق محفظة عقارات أمريكية

Baidaa Katlich