أخبار أخبار عالمية 🇲🇦

تمويل أوروبي بقيمة 6 مليون يورو لشركة Lamatem المغربية

بنوك عربية

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والاتحاد الأوروبي (EU) قرضا بقيمة 6 مليون يورو لشركة Lamatem المغربية المتخصصة في إنتاج الملابس الطبية الراقية، بهدف مساعدة الشركة المغربية على زيادة صادراتها إلى الأسواق الأوروبية، وفق بيان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المنشور على موقعه أمس الأربعاء.

ولفت البنك في بيانه إلى أن هذه الصفقة هي الأولى، وجاءت مدعومة بضمان تقاسم المخاطر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي في قطاعات البلديات والصناعة والبنية التحتية، مما يساعد على تلبية احتياجات السيولة قصيرة الأجل في سياق التعافي من جائحة كوفيد-19.

وحسب البنك سيساعد هذا الاستثمار شركة Lamatem على زيادة إمداداتها من معدات الوقاية الطبية وتقديم مجموعة أكثر تنوعا من المنتجات، من خلال استخدام آلة تعقيم حديثة لموردي الخدمات الطبية المحليين والأوروبيين، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتنويع إمدادات الطاقة الخاصة بها وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة، من خلال تركيب نظام الألواح الشمسية على سطح مرافق الإنتاج الخاصة بها.

وأفاد أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “أن أولويتنا الرئيسية هي دعم التعافي الاقتصادي الأخضر طويل الأمد في مناطقنا”، و “يتيح لنا التعاون القوي مع الاتحاد الأوروبي القيام بذلك لتحسين حياة الناس، وإحداث تأثير ملموس على الأرض وإعادة البناء بشكل أفضل”.

ويشار إلى أن هذا المشروع الجديد جاء في أعقاب قرض سابق بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ساعد الشركة على إنشاء أول مصنع في المغرب لإنتاج الدعك الجراحي والعباءات والملابس الواقية للأطباء والمرضى.

ويذكرأن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعمل مع الاتحاد الأوروبي لبناء المزيد من الأعمال التنافسية وإفادة البيئة في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك في أوروبا الشرقية والقوقاز، ويدعم الاتحاد الأوروبي هذا الجهد بضمان 100 مليون يورو من خلال الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة (EFSD) ، والذي يتيح استثمارات من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومقرضين آخرين من القطاع الخاص تصل قيمتها إلى أكثر من 500 مليون يورو.

مواضيع ذات صلة

دعم بقيمة 20 مليون دولار من البنك الدولي لرقمنة البنية التحتية في فلسطين

Nesrine Bouhlel

إتفاقية بين المصري الخليجي وجامعة المعرفة لتمويل المصاريف الدراسية

Nesrine Bouhlel

صندوق النقد العربي يصدر تقريره السنوي لـ2020

Nesrine Bouhlel