أخبار صيرفة إسلامية 🇸🇾

مصارف سورية خاصة تبدأ بإغلاق فروعها لمواجهة “كورونا”

بنوك عربية

بدأت مصارف خاصة في سورية، إغلاق عدد من فروعها اليوم، استجابة للتعليمات الصادرة عن مصرف سورية المركزي، وضمن الإجراءات الحكومية لمواجهة تداعيات فايروس كورونا.

وأعلن “بنك سورية الدولي الإسلامي” و “المصرف الدولي للتجارة والتمويل” عن إغلاق عدد من الفروع في المحافظات، خصوصا في محافظة ريف دمشق، وحلب.

وكان “مصرف سورية المركزي” طلب من المصارف في وقت سابق، وضع خطة عمل ضمن خطط الطوارئ المعتمدة لديها، لمراعاة توجهات الحكومة في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وحدد القرار، عددا من النقاط والشروط الواجب مراعاتها عند تطبيق خطة الطوارئ، أهمها إمكانية إغلاق عدد من فروع المصارف شريطة ألا يقل عدد الفروع المستمرة في العمل على فرعين كحد أدنى في كل محافظة، مع استمرار عمل الصرافات.

وتضمنت الخطة أيضا، تنظيم دوام العاملين في إدارة وفروع المؤسسة بالحد الأدنى وفق تقدير الإدارة، وبما يضمن استمرار العمل بالشكل الملائم، مع إعلام الجمهور يوميا عن الفروع المتوقفة خلال الفترة الاستثنائية وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وقررت الحكومة السورية قبل أيام، توقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة، التي لا يؤثر إيقاف العمل فيها على النشاط الاقتصادي والإنتاجي، وذلك حتى منتصف نيسان الجاري، بسبب تداعيات كورونا وآثار العقوبات الاقتصادية، حسبما ذكرت، فضلا عن إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي.

مواضيع ذات صلة

المركزي السوري يرفع سعر صرف الدولار للمنظمات إلى 2500 ليرة

Rami Salom

ارتفاع الودائع في البنوك السورية نهاية العام الماضي

Rami Salom

سورية تصدر قانون تأسيس “مصارف التمويل الأصغر”

Rami Salom