أخبار تكنولوجيا مالية 🇸🇦

“المالية السعودية” تطلق بوابة إلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية السعودية، اليوم الأحد، عن إطلاق البوابة الإلكترونية لخدمات الأفراد، التي يستفيد منها المواطنون والمقيمون، ويتم التسجيل فيها عن طريق النفاذ الموحد.

وأوضحت المالية، انه يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تتيحها البوابة عبر تطبيقات الهواتف الذكية “أبل والاندرويد”، في خطوة إضافية تعكس دور الوزارة في تسهيل الوصول إلى خدماتها، وذلك ضمن خططها الرامية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأفراد وأتمتتها وضمان جودتها وسرعتها.

وأضافت المالية، ان البوابة الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات من بينها، الاستعلام عن عدد من الخدمات من بينها سيارات الموظفين والاستعلام عن العوائد السنوية، وطلبات الإعفاء من القروض، والأضرار والمساعدات، والمعاملات المقدمة إلى الوزارة، وأوامر الدفع وغيرها من الخدمات.

ولفتت المالية، ان هذه الخدمات لا تتطلب سوى التسجيل عبر النفاذ الموحد بتسجيل بيانات المستفيد وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه وإدخال رمز للتفعيل، لتظهر صفحة شخصية باسم كل مستخدم، وملفه الشخصي والخدمات والدعم الفني وحالات الطلبات والاستعلام عن المعاملات، على سبيل المثال الاستعلام عن سيارات الموظفين التي يتم الاستعلام عنها من خلال رقم الهيكل واسم المستفيد ونوع السيارة.

مواضيع ذات صلة

التواصل السعودي يناقش أثر الإندماجات على تطوير القطاع المصرفي

Rami Salom

“الكويت التجاري” يطلق النسخة الجديدة لتطبيقه على الهواتف الذكية

Baidaa Katlich

“المالية السعودية” تقفل طرح يناير من برنامج الصكوك المحلية

Rami Salom