أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

“بوبيان الكويتي” يعلن عن برنامج أنشطته وفعالياته بشهر رمضان

بنوك عربية

قال قتيبة صالح البسام، المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان الكويتي، إن برنامج “بوبيان” لشهر رمضان الكريم، هذا العام حافل بالكثير من الأنشطة والفعاليات، سواء تلك التي تستهدف العملاء أو الجمهور بصفة عامة من المواطنين والمقيمين، سعياً منه لأن يكون دائماً بالقرب من الجميع رغم الظروف.

وأوضح البسام، أن حملة “خطوات بوبيان” ستستمر للعام 8 على التوالي، للمساهمة في تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك أثناء الفترة المسموح بها بممارسة رياضة المشي، لافتاً إلى أنها الحملة التي سيخصص ريعها كما الأعوام السابقة لعمليات العيون في أفريقيا.

وتابع أن المشاركة في هذا العمل الخيري ستكون من خلال تطبيق «بوبيان»، الذي يمكن تحميله على أي من أجهزة الهواتف الذكية ومن ثم ممارسة رياضة المشي من أي مكان وفي أي وقت مسموح فيه بالمشي، ما سيسمح للجميع المساهمة في علاج الآلاف حول العالم، إلى جانب حماية صحتهم في ظل الظروف الحالية من خلال الرياضة والمشي.

وأشار البسام الى انه سيتم أيضاً إطلاق تحدي “هالمرة أقدر”، والذي ينظمه تطبيق «Nutribox»، وهو عبارة عن تحدٍ صحي تفاعلي يهدف إلى تمكين المجتمع للوصول إلى أفضل لياقة صحية لهم، خلال شهر رمضان، إذ يكون التحدي افتراضياً ويمكن للجميع المشاركة فيه من خلال منصة «نيوتريبوكس» الصحية المدعومة بتكنولوجيا مبتكرة.

وأضاف البسام، ان بوبيان سيستمر أيضا للعام السابع على التوالي، بتنظيم مسابقته السنوية (رتل مع بوبيان 7 ) لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، والتي تم تخصيصها هذا العام لعملائه من أصحاب حسابي «برايم» و«الغالي» إلى جانب أبناء العملاء فقط.

وذكر البسام أن البنك سيطلق أيضاً خلال شهر رمضان المبارك ماراثون القراءة الخيري الثامن، بالتعاون مع مركز «كلينكا دنتل» للأسنان ومكتبة تكوين، منوهاً بأنه يعد من أبرز الفعاليات الثقافية والإنسانية التي تخصص ريعها لدعم ومساعدة الطلبة غير القادرين على استكمال دفع مصروفاتهم الدراسية.

وأفاد أن فكرة الماراثون تقوم على منح الجميع فرصة قراءة أي من الكتب التى يختارونها، على أن يقوم البنك ومركز «كلينكا» بالتبرع بمبلغ دينار لكل 10 صفحات تتم قراءتها للمساهمة في تعليم عدد من الأطفال غير القادرين في مدارس الكويت.

وسيتم تنظيم الدورة الثامنة للماراثون إلكترونياً، إذ يمكن للجميع المشاركة من خلال تعبئة النموذج المرفق في الموقع الإلكتروني، الذي سيتم إطلاقه خصيصا للماراثون ومن ثم يمكنهم الحصول على شهادة المشاركة عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

ولفت البسام إلى برنامج «نقصة بوبيان» الذي يستمر البنك في تنظيمه هذا العام، من خلال قيام فريقه التطوعي بتجهيز وتوزيع ماجلة الشهر الفضيل وتوزيعها على الأسر المتعففة والعمال، في بادرة لتخفيف الأعباء عن هذه الأسر، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الكثيرون جراء «كورونا».

وتابع أنه واستمراراً لأنشطته الخاصة بالأطفال، سيقوم البنك بالتعاون مع مؤسسة «KACCH» وبيت عبدالله بتوزيع القرقيعان الصحي على الأطفال في المستشفيات، بحيث سيتم تسليم القرقيعان للمختصين من أجل توزيعه.

وأكد البسام، ان “بوبيان” سيستمر في حملته لتشجيع عملائه ومساهميه وموظفيه على تلقي لقاح «كوفيد 19»، من أجل الوصول إلى المليون الأول لعدد الذين تلقوا اللقاح في الكويت وتحقيق المناعة المجتمعية، ليكون بذلك أول البنوك المحلية التي تسهم بصورة عملية في دعم هذه الجهود.

وقال البسام إن حملة «بوبيان» تأتي في إطار دوره ومسؤوليته المجتمعية، ومساهمة منه في تحفيز جميع قطاعات المجتمع، للحصول على التطعيم اللازم من أجل الحفاظ على صحة الجميع.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يوقع اتفاقية تعاون مع منصة شغل “shighel.com”

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يصدر تقريره الأول حول الاستدامة

Baidaa Katlich

12.6 مليون دينار أرباح “بوبيان الكويتي” في الربع الأول من 2021

Baidaa Katlich