أخبار 🇸🇦

عمومية السعودي الفرنسي تعتزم التصويت على توزيع أرباح نقدية

بنوك عربية

تعتزم الجمعية العامة غير العادية، للبنك السعودي الفرنسي، التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020م بواقع 0.40 ريال (40 هللة) للسهم، وذلك في موعد انعقاد الجمعية 5 مايو المقبل.

وأوضح البنك السعودي الفرنسي في بيان له، أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي البنك المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفت البنك، إلى أنه سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 31 مايو/ أيار 2021.

وأشار السعودي الفرنسي، إلى أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، والتصويت على صرف 8.07 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2020.

ونوه البنك، بأن جدول الأعمال يتضمن بنود أخرى، تشمل التصويت على شراء البنك عددا من أسهمه وبحد أقصى 3 ملايين سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 60 مليون ريال؛ بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويل الأجل للموظفين.

وبين السعودي الفرنسي، أنه سيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإجارة بإتمام عملية الشركة خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وأردف البنك، بأن هذا البرنامج هو استمرار للبرنامج الحالي الذي تم تحديد شروطه سابقا من قبل مجلس الإدارة وأخذ موافقة الجمعية بتاريخ 1 مايو/ أيار 2019م.

مواضيع ذات صلة

عمومية السعودي الفرنسي تقر توزيع أرباح بقيمة 0.40 ريال

Nesrine Bouhlel

تداول السعودية تحدد بنوك استشارية لطرحها العام الأولي

Rami Salom

السعودي للاستثمار يقرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين

Rami Salom