أخبار 🇸🇦

الأهلي السعودي يقر توزيع 3.58 مليار ريال على المساهمين

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي السعودي توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2020، بواقع 80 هللة للسهم، وبإجمالي 3.58 مليار ريال، بناء على توصيات مجلس الإدارة.

ووفقا لبيان البنك الأهلي، فإن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح من يوم الأحد الموافق 23 مايو/ أيار 2021.

وتم تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021، فضلا عن الموافقة على صرف 4.85 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2020.

وأضاف الأهلي السعودي، أنه تمت الموافقة على تخصيص 3.24 مليون سهم للدورة السادسة من أسهم الخزينة الحالية الناتجة عن صفقة الاندماج لبرنامج الأسهم المخصصة للموظفين التنفيذيين.

ووافق مساهمو الأهلي السعودي، على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وتمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من تاريخ 15 مايو/ أيَّار 2021، ومدتها 3 سنوات تنتهي في 14 مايو/ أيَّار من عام 2024.

مواضيع ذات صلة

استثمارات البنوك السعودية 526.4 مليار ريال في الربع الأول

Rami Salom

أرباح الأهلي السعودي تنمو 20.3% في الربع الأول

Rami Salom

السعودي للاستثمار يقرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين

Rami Salom