أخبار 🇪🇬

بنك مصر يدعم قطاع السياحةب 315 مليون جنيه

بنوك عربية

وافق بنك مصر، على منح تمويلات بقيمة 315 مليون جنيه لصالح ستة عملاء، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري الخاصة بدعم قطاع السياحة.

وأوضح عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إجمالي محفظة السياحة بقطاع الائتمان المركزي المصرح بها لدى بنك مصر، يبلغ نحو 2.14 مليار جنيه.

وأكد نائب رئيس بنك مصر، أن التعديلات الأخيرة على مبادرتي السياحة لتجديد وإحلال الفنادق وتمويل مصروفات الصيانة وأجور العاملين، من المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على كل من البنوك والعملاء.

أضاف المغربي، أنه على صعيد مبادرة إحلال وتجديد الفنادق فقد شملت التعديلات زيادة نسبة مساهمة البنك لتصبح 90% من إجمالي التكاليف الاستثمارية لعملية الإحلال والتجديد وذلك بدلا من 75%، وهو ما يخفض من نسبة مساهمة العملاء في التكاليف الاستثمارية خاصة في ظل الظروف الحالية ويمثل مزيدًا من الدعم والمساندة للعملاء من قطاع السياحة.

ولفت المغربي، إلى أن زيادة نسبة الضمانة الممنوحة للبنوك من شركة ضمان مخاطر الائتمان لتصبح 70% من التسهيلات الممنوحة للعملاء بدلًا من 60%، تعمل على تقليل المخاطر الائتمانية لدى البنوك وتحفزها على منح قروض بصورة أوسع في نطاق المبادرة.

مواضيع ذات صلة

8.3 مليار ريال الاعتمادات الائتمانية للتصدير والاستيراد السعودي العام الجاري

Rami Salom

150 مليون دولار تمويل إضافي من البنك الدولي لليمن

Baidaa Katlich

47 % زيادة في حجم تمويلات شركات التمويل السعودية

Rami Salom