أخبار أخبار عالمية 🇪🇬 🇧🇭

إستقالة رئيس بنك ABC-مصر

بنوك عربية

إستقال أكرم تيناوي، رئيس بنك المؤسسة المصرفية العربية بنك ABC-مصر من رئاسة البنك بعد مدة طويلة تخطت العشرة أعوام ، حيث كان قد تولي رئاسة البنك في العام 2010، كاشفا أنه تقدم باستقالته من البنك نتيجة تلقيه عددا من العروض المختلفة، التي سيقرر الالتحاق بها الفترة المقبلة.

ويشار إلى أن أكرم تيناوي قد نجح في تحقيق إنجازات لبنك الؤسسة المصرفية رغم العديد من التحديات التي صادفته وقت رئاسته، وعلى رأسها ثورة 25 يناير التي أحدثت اضطرابا في السوق المصرية.

وعن سيرته الذاتية، حصل أكرم تيناوي على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في القطاع المصرفي في مجالات عدة، من بينها “تمويل المشاريع، إدارة المشاريع والائتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة”.

ولتيناوي خبرة في القطاع المصرفي تتجاوز الـ30 عام بدأها بالعمل في عام 1988 كمحلل ائتماني بالبنك المصرى الأميركي حتى عام 1991، ليمر بعده بمحطة جديدة من خلال انتقاله إلى بنك أوف أمريكا ليشغل منصب رئيس قطاع المؤسسات المالية، ويستمر بالبنك حتى عام 1994، ثم انتقل إلى أحد أهم محطاته بسيتي جروب ليشغل منصب رئيس قطاع الشركات المصرية– القطاع العام بسيتي جروب، ليظل في منصبة حتى عام 1999، ثم إلى منصب رئيس قطاع تمويل وتسويق الشركات بالمجموعة ذاتها حتى عام 2004.

مواضيع ذات صلة

المالية الإماراتية تعتزم طرح سندات سيادية مقومة بالدولار

Rami Salom

الأهلي المتحد البحريني يشتري الأعمال المصرفية لسيتي جروب البحرين

Rami Salom

التجاري القطري يزيد قيمة قرض مشترك مع بنك ميزوهو

Nesrine Bouhlel