أخبار 🇱🇾

ليبيا المركزي بطرابلس ينفي تعديل الصرف

بنوك عربية

ناقشت اللجنة الفنية الخاصة بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس  في إجتماعها الأخير نتائج سعر الصرف، لافتة إلى أنه لا صحة لشائعات تعديل الصرف في ليبيا.

كما تواصل اللجنة الفنية المكلفة بتقييم نتائج سعر الصرف أعمالها، مؤكدة أنه لا يوجد موعد وتاريخ محدد من قبل اللجنة ومجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بطرابلس لتعديل سعر الصرف، ووفقا لوكالة أخبار ليبيا 24، فإنه لا صحة للتسريبات وقيمة سعر الصرف التي يتم تتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن كل الموضوعات مطروحة للنقاش واللجنة على تواصل مع مجلس الإدارة.

وفي الإجتماع تم التوافق على حلحلة موضوع المقاصة بتخصيص مبلغ 10 مليار دينار ليبي والعمل على تحديد الآلية والإطار الزمني لإضافته لحسابات المصارف الليبية لدى مصرف ليبيا المركزي بطرابلس.

وبحسب النتائج الفنية التي توصلت إليها اللجنة فإن هذا المبلغ سيكون كافي لحل مشكلة المقاصة واستئناف بعض المصارف الليبية لعمليات النقد الأجنبي مثل مصرف الوحدة الليبيى ومصرف الجمهورية الليبيى وغيرهما، حسب ما أوردته وكالة أخبار ليبيا 24.

كما أفاد المصدر ذاته أنه تم الاتفاق على العمل لإعداد مقترح فني يتضمن خطوات توحيد منظومة المقاصة وحسابات المصرفين ما بعد صدور نتائج لجنة المراجعة الدولية كما يوجد توافق على الشروع في دراسة إمكانية سحب الإصدار السادس من العملة الليبية المصدرة للتداول.

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي بطرابلس يبحث دعم النفط و الانقطاع الكهربائي

Nesrine Bouhlel

مصرف ليبيا المركزي ينشر الاعتمادات المستندية لهذا الأسبوع

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي بطرابلس يناقش مسار إعتماد الميزانية العامة

Nesrine Bouhlel