أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

وربة الكويتي يطلق تطبيق «حصالة كيدز»

بنوك عربية

أعلن بنك وربة الكويتي، عن إطلاق تطبيق «حصالة كيدز» الأول من نوعه في الكويت، بهدف تغيير مفهوم الادخار التقليدي للحصالة بشكلها الحالي إلى الشكل الرقمي، وذلك ضمن إستراتيجية البنك الرقمية التي تطمح لتقديم حلول مصرفية رقمية، يكون فيها البنك أقرب لعملائه محققا التواصل بينهم وبين عائلاتهم وأصدقائهم.

وأوضح البنك، ان التطبيق عبارة عن خدمة ادخار ذكية بمفهوم جديد، تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الخاصة بأطفالهم، وتساعد الاخرين على فهم معنى الادخار وتشجعهم على ذلك.

وقال محمد عاطف الشريف رئيس المجموعة الرقمية في البنك، إن «حصالة كيدز» تتمتع بنفس المميزات الخاصة في حساب «السنبلة»، وتطبق عليه جميع المزايا، والشروط السائدة في السنبلة على الحصالة ما لم ينص على خلاف ذلك، لافتا أنه مرتبط بحساب الوالدين والذي من خلاله يتم الدخول على سحب «السنبلة».

وأوضح أن الغرض الأساسي من هذه المبادرة هو تقديم منهجية الادخار الذكي للأطفال، وتعزيز جزء من المشاركة بينه وبين ولي الأمر، وإدخال مفهوم الادخار والعمل المصرفي في صورة جديدة من شأنها تثقيف، وإنشاء جيل لديه معرفة بأصول الادخار والمدخرات، والإنجازات، والتحكم في الأموال.

وذكر الشريف أنه يمكن لولي الأمر فقط إدارة الحصالة من خلال تطبيق «وربة»، إذ لن يرى الطفل سوى تفاصيل السحب والإيداع الخاصة به في تطبيق «حصالة كيدز»، لافتا الى أن الوصي أو صاحب الحساب يتمتع بإمكانية الوصول إلى جميع الطرق المتاحة من إيداع وسحب، كما يمكنه كتابة السبب من أجل التعبئة والسحب.

وأشار إلى أن التطبيق مخصص لإظهار تفاصيل الحصالة الخاصة بالطفل الموجودة في حساب الوصي، والتي ستساعد الطفل بسهولة على تتبع نشاط الحصالة الخاصة به، وفهم موضوع التوفير بشكل أفضل.

ولفت الشريف إلى أن الطفل سيكون قادرا على تعلم كيفية تحديد الأهداف من الحصالة مع ولي أمره، وتتبع التطور في مستويات الادخار حتى يتم تحقيق الهدف ووضع الاستراتيجية لكيفية إنفاق المبلغ بحكمة.

وأفاد أنه سيكون لدى الطفل امكانية رؤية جميع الحصالات النشطة التي تم إنشاؤها له من قبل العديد من الأوصياء الذين قد يكونون الأب والأم والجد وغيرهم، وسيكون قادرا على تتبع ورؤية المبلغ المستهدف والمبلغ المتبقي، وجميع المعاملات التي يتم تنفيذها على حساب الحصالة.

ونوه الشريف بأنه يمكن تعديل الحصالة، أو تغييرها من خلال تغيير اسم الحصالة، وصورتها، والغرض من الحفظ من حساب الوصي في تطبيق «وربة»، مضيفا أنه يمكن مراجعة معاملات الحصالة من خلال الوصول إلى تفاصيل عملياتها بالضغط على حصالة معينة، على أن تظهر تفاصيلها من عمليات السحب والإيداع.

مواضيع ذات صلة

12 مليون دينار أرباح وربة الكويتي في النصف الأول

Baidaa Katlich

وربة الكويتي يوقع عقد تمويل مشترك بـ 60 مليون دولار لصالح «وقف كاتيليم»

Baidaa Katlich

وربة الكويتي أول بنك إسلامي بالعالم يوجد في «ميتافيرس»

Baidaa Katlich