أخبار 🇸🇾

التسليف الشعبي السوري يعدل شروط منح قرض الدخل المحدود

بنوك عربية

أعلن مصرف التسليف الشعبي السوري، عن تعديلات في شروط منح القروض للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود، العسكريين أو المدنيين من العاملين في الدولة، والتي تصب في صالح تسهيل الإجراءات ودعم قدرتهم على الحصول على التمويل المطلوب.

وجاء في بيان المصرف، أنه انطلاقا من حرص المصرف على تقديم أفضل الخدمات، وبغية تبسيط وتسهيل الحصول على قرض الدخل المحدود، فقد تم إجراء بعض التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود.

واشار المصرف، إلى أن أهم التعديلا هي قبول كفالة واحدة للقرض شريطة أن تغطي نسبة ٤٠٪من الأجر الشهري المقطوع مضافا إليه ١٠٠٪ من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه قيمة القسط الشهري للقرض.

وبين المصرف أنه في حال عدم الكفايه، يمكن تقديم أكثر من كفيل ليتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

كما تم تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمس سنوات عوضا عن عشرة سنوات، على أن لا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة.

واشار المصرف، إلى أنه قرر قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين أو المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم.

كما قرر المصرف قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف، وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ آخر معاش محول لهذا الحساب.

وكان المصرف رفع في وقت سابق سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتبارا من بداية شهر آذار عام ٢٠٢١.

مواضيع ذات صلة

1.6 مليار درهم تسهيلات ائتمانية لقطاعي الأعمال والصناعة في الإمارات

Rami Salom

الرشيد العراقي يلغي شرط الكفيل لسلف أساتذة الجامعات والمعاهد

Rami Salom

التسليف الشعبي السوري يعدل الاجراءات الخاصة بكفالات قروض الدخل المحدود

Rami Salom