أخبار أخبار عالمية 🇪🇬 🇸🇦 🇦🇪 🇱🇧 🇩🇯 🇸🇴

بنك مصر يستهدف 875 فرعا بنهاية العام المقبل

بنوك عربية

أفاد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن البنك قد قام مؤخرا بافتتاح عدد من الفروع ليصبح بذلك بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع ووحدات من خلال أكثر من 733 فرعا ووحدة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع بلدان العالم، كما يستهدف بنك مصر الوصول بعدد فروعه ليصبح 875 فرعا بنهاية العام المقبل.

وأكد المغربي أن بنك مصر يحرص في إطار الشمول المالي على إتاحة ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ من خلال التوسع الجغرافي، لذا يعمل البنك على انتشار فروعه على مستوى الجمهورية ليصبح بنك مصر الأقرب لعملائه أينما وجدوا.

ويهدف قيام البنك بفتح فروع ومكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجاري وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية، حيث يتواجد بنك مصر بالخارج من خلال خمسة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة وفرع بباريس وبنكين تابعين في كل من ألمانيا ولبنان، بالإضافة إلى أربعة مكاتب تمثيل للبنك في كل من الصين “كوانزو” وروسيا “موسكو” وكوريا الجنوبية “سيول” وإيطاليا “ميلانو”.

وبين نائب رئيس بنك مصر، أن بنك مصر يستهدف خلال الفترة القادمة التوسع في قارة إفريقيا وأيضا منطقة الشرق الأوسط من خلال تنفيذ مشاريع للتواجد بفروع خارجية في كل من الصومال، جيبوتي وكوت ديفوار، بالإضافة إلى مكتب تمثيل في كينيا والذي سيتم تحويله إلى فرع خلال فترة لن تزيد عن ثلاث سنوات.

كما لفت عاكف المغربي، إلى أن بنك مصر يتجه للتواجد بالمملكة العربية السعودية ومركز دبى المالي العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويذكر أن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قد صادق في إبريل السابق على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، وجاءت الموافقة المذكورة تمهيدا لمنح البنك الرخصة خلال الفترة القادمة، هذا ويخطط البنك لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة بما يعزز تواجده بالخارج، حيث يستهدف البنك خلال الأعوام الخمسة القادمة التوسع في منطقة الشرق الأوسط وكذا في قارة إفريقيا بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

ويعمل البنك في الوقت الراهن على التواجد في الصومال “مقديشو” وكينيا “نيروبي”، وجيبوتي (جيبوتي العاصمة)، حيث تم بالفعل استصدار موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول، وجار تأسيس وحدات البنك بتلك الدول في أقرب فرصة، كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع تابع لبنك مصر، كما تجدر الإشارة إلى تمتع البنك بشبكة واسعة من البنوك المراسلة بالخارج، تغطي جميع بلدان العالم وتُمكنه من سرعة تقديم الخدمات بأكثر الطرق كفاءة لعملائه حتى يتمكن من تلبية احتياجاتهم الحالية والمتوقعة.

مواضيع ذات صلة

بنك المشرق مصر يطرح أولى حملاته الصيفية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يطرح مرابحة تمويل المشاريع الصغيرة أونلاين

Nesrine Bouhlel

بنك المشرق مصر يسهل إجراءات فتح حساب

Nesrine Bouhlel