أخبار تدريب فعاليات 🇪🇬

التجاري الدولي-مصر ينهي برنامج SME Academy

بنوك عربية

أنهى البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) الدورة الرابعة من برنامج SME Academy، وذلك بعد إتمام 21 مشاركا دراسة البرنامج بنجاح.

وأفاد البنك بأن هذا البرنامج قد صُمم خصيصا لتدريب وتأهيل الإطارت الشابة من الموظفين بهدف تحقيق خطة البنك لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وبما يضمن لها النمو المستدام، كما يهدف البرنامج إلى تزويد هذه المواهب الشابة بالمعرفة اللازمة حول تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تطوير القدرات والمهارات الخاصة بكل فرد منهم.

ويذكر أن هذه الدورة الرابعة من البرنامج التدريبي استمرت خلال الفترة من نوفمبر 2020 وحتى فبراير 2021، علما بأن فعاليات هذه الدورة تمت عبر المنصة الرقمية، وذلك حرصا على سلامة المشاركين والقائمين على التدريب على حد سواء في ظل انتشار جائحة فيروس كوفيد-19.

ويشمل البرنامج العديد من النماذج التدريبية، من بينها النماذج الفنية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية المهارات الشخصية، والتعرف على باقة المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك، علما بأن البنك قام بتعيين من اجتاز البرنامج بنجاح في منصب مدير علاقات العملاء بإدارة الائتمان في قطاع الخدمات المصرفية للأعمال، أو مسؤول ائتمان بقطاع مخاطر الخدمات المصرفية للأعمال.

ويُعد برنامج “SME Academy” بمثابة المحرك الرئيسي لتطوير قدرات ومهارات الموظفين في مجالي الأعمال والمخاطر بقطاع الخدمات المصرفية للأعمال، ومنذ إطلاقه عام 2019، نجح البرنامج في تخريج أكثر من 65 موظف متخصص في هذه المجالات.

كما أطلق البنك التجاري الدولي مجموعة من البرامج المصممة خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن بينها إطلاق شريحة عملاء “Growth” وبرنامج سيدات الأعمال، وذلك في إطار مبادرة الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويشار إلى أن البنك التجاري الدولي يركز على تنمية القروض لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف الوصول إلى النسبة المستهدفة من إجمالي القروض الموجهة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع تمويل الشركات متناهية الصغر والتي تبلغ 25 في المائة.

مواضيع ذات صلة

رئيس الإسلامي للتنمية يناقش دعم الإقتصاد في التوغو

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يمنح صغار منتجي الألبان قروض ميسرة بفائدة 5%

Nesrine Bouhlel

بنك المشرق مصر يطرح أولى حملاته الصيفية

Nesrine Bouhlel