أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

بوبيان الكويتي يدعم المشاريع الصغيرة لمبادرة “تطمن”

بنوك عربية

أعلن بنك بوبيان الكويتي، عن تقديم دعمه للمبادرة الشبابية “تطمن” بالتعاون مع منصة «Shighel.com»، بحيث ستقوم مجموعة من الفريلانسرز أو المستقلين بمنح خدمات مجانية لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة، بالأخص تلك التي تضررت بشدة بسبب أزمة كورونا.

وقال فيصل الخضر مسؤول الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك، أن مبادرة «تطمن» لمنصة «Shighel.com»، تتضمن قيام بعض المختصين من الأفراد أو الفريلانسرز بتقديم خدماتهم مجانا لأصحابها، لاسيما وأن هذه الخدمات تحتاج دائما إلى ميزانية خاصة إلى جانب أهميتها للمشروع.

وأوضح الخضر أن المبادرة من شأنها دعم أصحاب الأعمال من الأفراد والشركات، ومنحهم العديد من المزايا، التي يمكن أن تساهم في نمو أعمالهم، وتحقيق مستويات إنتاجية أفضل لا سيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها القطاعات الاقتصادية بسبب تداعيات «كوفيد 19».

وتابع أن «shighel.com» هي منصة تضم مجموعة متنوعة كبيرة ممن يطلق عليهم فريلانسرز أو المستقلين، والذين يستخدمون مواهبهم وخبراتهم في تقديم خدمات تسويقية مهمة وحيوية للشركات، مثل التصوير بكل الأشكال والتصميم بكل أنواعه والإعلانات التسويقية وكتابة النصوص وغيرها، ما يساعد في زيادة المبيعات.

ولفت الخضر إلى أن المنصة والتطبيق الخاص بها تستهدف السوق الكويتي والأسواق الخليجية، مع خطط للتوسع عربيا وعالميا لتقديم خدمات منوعة يحتاجها الجميع.

من جانبه، قال سليمان المنصور الرئيس التنفيذي لمنصة «Shighel.com»، إن المبادرة عبارة عن قيام عدد من المختصين المستقلين أو ممن يعرفون باسم «freelancers»، بتقديم خدماتهم المختلفة مثل تصوير المنتجات، وتصميم بوستات وإدارة حسابات السوشيال ميديا وغيرها مجانا لعدد من المشاريع الصغيرة، خصوصا تلك التي تضررت بشدة بسبب الجائحة.

وأضاف «ستكون مهمتنا القيام بعملية الربط والتواصل بين الطرفين حتى نحقق الفائدة لهما، بما ينعكس بالدرجة الأولى على عودة المشروع الصغير إلى العمل بصورة أفضل واستعادة قوته التي تأثرت بسبب الجائحة».

وأشار المنصور إلى أن عدد المستقلين أو «الفريلانسرز» المنضمين للمبادرة تجاوز 35 مستقلا متطوعا، متوقعا أن يستفيد من المبادرة أكثر من 200 مشروع وشركة صغيرة.

وذكر أنه يمكن التقديم على هذه الخدمات من خلال مختلف قنوات «Shighel.com» على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يتم اختيار الخدمة التسويقية المناسبة للمشروع، ومن ثم سيتم ربط الشركة مع المستقل المتطوع المناسب لتقديم هذه الخدمة.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يتعاون مع جامعة «دووك» الأميركية

Baidaa Katlich

الكويت المركزي: هناك حاجة ماسة لتبني إصلاحات اقتصادية فعالة

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يطلق منصة “Boubyan Business School”

Baidaa Katlich