أخبار مميز 🇪🇬

التعمير والإسكان المصري يدعم المخابز للعمل بالغاز الطبيعي

بنوك عربية

وقع بنك التعمير والإسكان المصري بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، بهدف تقديم التمويلات اللازمة للسادة أصحاب المخابز في كافة محافظات الجمهورية في إطار مبادرة تمويل المشاريع الصغيرة بسعر عائد 05.0 في المائة متناقص، للمساهمة في تكاليف إحلال الغاز الطبيعي كوقود نظيف وأمن للحفاظ على البيئة بديلا عن السولار.

جاء ذلك في إطار توجه الدولة نحو تعزيز التنمية المستدامة والإستدامة البيئية والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديلا عن السولار لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للدولة وجهود ومبادرات البنك المركزي المصري للتوسع في تمويل المشاريع الصغيرة.

ولفت بنك التعمير والإسكان إلى أن هذا البروتوكول يدعم مبادرة تحول المخابز إلى الغاز الطبيعي إنطلاقا من مساهمات البنك المستمرة كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة واستكمالا للعديد من المشاريع التي قام البنك بتنفيذها بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية.

كما تسعى هذه المبادرة لتمويل ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية للتحول للعمل بالغاز الطبيعي وفقا لمعايير الجودة العالمية وعلى أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بتحويل عدد 5625 مخبز.

مواضيع ذات صلة

المصري الخليجي يقترح تعديلا في زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel