أخبار أخبار عالمية 🇸🇩

10 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم التحول في السودان

بنوك عربية

أعلن الاتحاد الأوروبي برنامجا بقيمة عشرة مليون يورو لدعم التحول الاقتصادي من خلال تعزيز المؤسسات السودانية، وفقا لبيان صادر عن وفد الاتحاد الأوروبي إلى السودان.

وسيساهم مشروع الاتحاد الأوروبي في تعزيز الشفافية والمساءلة في الإدارات العامة، في تحسين مستوى تقديم الخدمات العامة، وتعزيز اتساق السياسات فيما يتعلق باستراتيجيات الاقتصاد الكلي وأهداف التنمية المستدامة.

وبينت اللجنة التوجيهية الافتتاحية للمشروع الذي يمتد لثلاث سنوات، بعنوان “دعم التحول الاقتصادي في السودان” ، “التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بإدارة المالية العامة، واستقرار القطاع المالي وتنسيق المساعدات” ، كما جاء في البيان.

وأكد البيان أنه قد “قدم الشركاء المنفذون للبرنامج، خبراء فرنسا ومعهد التنمية الخارجية (ODI) نتائجهم وتوصياتهم لمساعدة حكومة السودان على تحقيق إدارة اقتصادية سليمة”. ويشير بيان الاتحاد الأوروبي إلى أن “السودان لديه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في جيل واحد لوضع نفسه على طريق التجديد الاقتصادي والاجتماعي”.

وخصص الاتحاد الأوروبي حوالي 400 مليون يورو لدعم عملية الانتقال في السودان، حيث تعد واحدة من أهم التطورات الأخيرة، من خلال توفير فرصة للسلام والتحول المستدامين في القرن الإفريقي، وستساعد هذه الموارد المالية في ضمان توفير الدعم الحاسم لإدارة المالية العامة، ومعالجة الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسودانيين، وتعزيز السلام والاستقرار والحكم الديمقراطي والاقتصادي في البلاد .

مواضيع ذات صلة

25 مليون يورو من الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للإقتصاد الأخضر في المغرب

Nesrine Bouhlel

الزراعي يمول زراعة القصب بالشتلات والري الحديث والطاقة الشمسية في الصعيد

Nesrine Bouhlel

ثلاثة بنوك مصرية تقرض 152 مليون يورو لتكنولوجيا الاخشاب

Nesrine Bouhlel