أخبار 🇪🇬

1.2 مليار جنيه تمويل العقاري المصري العربي بنهاية مايو

بنوك عربية

أعلن مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أن إجمالي محفظة التمويل العقارى بالبنك قد بلغ نحو 1.2 مليار جنيه مصري بنهاية مايو الماضي لنحو 8 آلاف عميل، مشيرا إلى أن المحفظة تنقسم إلى 341 مليون جنيه مصري لصالح محدودي الدخل و41 مليون جنيه مصري لصالح متوسطي وفوق متوسطى الدخل، و304 مليون تمويلا عقاريا للأفراد خارج المبادرة، ونحو 556 مليون جنيه مصري لشراء محافظ (حوالات حق) من المطوريين العقاريين.

وأكد مدحت قمر أن البنك يستهدف نحو 15في المائة مُعدل نمو سنوي مركب في إجمالي محفظة التمويل العقارى خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. 

وأوضح مدحت قمر رئيس البنك العقاري، أن الأوعية الادخارية قد قفزت بنسبة 37 في المائة لتصل إلى 67.9 مليار جنيه مصري بنهاية مايو المنقضي مقارنة بنحو 49.6 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2020، ويستهدف البنك نحو 13 في المائة مُعدل نمو سنوي مركب في إجمالي محفظة الأوعية الادخارية خلال الثلاثة أعوام القادمة.

كما أشار مدحت قمر إلى أن إجمالي محفظة المشاريع الصغيرة والمتوسطة قد بلغت نحو 5 مليار جنيه مصري بنهاية مايو السابق، ويستهدف البنك نموها بنحو 16 في المائة معُدل نمو سنوي مركب في إجمالي محفظة قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الثلاثة أعوام القادمة.

ولفت رئيس البنك العقاري إلى أن المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي المصري قد ساهمت فى حل مشكلات متراكمة منذ عشرات الأعوام وكانت مطلبا مُلحا وضروريا لعدد من القطاعات الإقتصادية والإنتاجية والمهنية فى مصر .

مواضيع ذات صلة

المصري الخليجي يقترح تعديلا في زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز التكنولوجيا المالية مع الدول الإفريقية

Nesrine Bouhlel