أخبار صيرفة إسلامية 🇵🇸

مصرف الصفا يعقد اجتماع هيئته العامة لسنة 2020 وينتخب مجلس إدارة جديد

بنوك عربية

أعلن مصرف الصفا الإسلامي الفلسطيني، أن الهيئة العامة للمصرف عقدت في مقر ادارته العامة في رام الله، يوم الاثنين 28/6/2021، اجتماعها العادي للعام 2020، مع الالتزام بكافة الاحتياطات والتدابير الوقائية وإجراءات السلامة العامة، وتحديد عدد الحضور انسجاما مع تعليمات حالة الطوارئ، كما تواجد جزء من الحضور عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وأوضح البنك، ان الهيئة عرضت خلال الاجتماع التقريرين المالي والإداري للسنة المنتهية 2020، علاوة على تقرير هيئة الرقابة الشرعية، والمصادقة عليها.

وأضاف البنك، أنه تم ابراء ذمة مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس إدارة جديد للمصرف، يضم ستة ممثلين عن بنك القاهرة عمان، إضافة إلى ممثل واحد عن كل من جامعة النجاح، والمؤسسة المصرفية الفلسطينية، وصندوق ادخار شركة المشروبات الوطنية، بالإضافة الى معالي السيد محمد كمال حسونة، والسيد إياد الحجة.

وذكر، أنه بخصوص المدقق الخارجي فقد تم إعادة انتخاب شركة ديلويت أند توش، كمدقق حسابات خارجي للمصرف عن السنة الحالية، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وأشارت البيانات المالية للبنك، ان المصرف تمكن من تحقيق نمو في محفظة التمويل، حيث ارتفعت لتصل إلى حوالي 175 مليون دولار في نهاية العام 2020، مقارنة بحوالي 109 ملايين دولار في نهاية العام 2019.

وبلغت نسبة صافي التمويلات المتعثرة 1.48%، من اجمالي التمويلات، كما بلغ رصيد ودائع العملاء حوالي 203 ملايين دولار في نهاية العام 2020 مقارنة بحوالي 134 مليون دولار في نهاية العام 2019، وقد بلغت إيرادات المصرف من التمويلات والاستثمارات حوالي 5.2 مليون دولار في نهاية العام 2020 مقارنة بحوالي 4.5 مليون دولار في نهاية العام 2019.

مواضيع ذات صلة

7.2 مليون دولار إيرادات مصرف الصفا في الربع الثالث

Baidaa Katlich