أخبار أخبار عالمية 🇰🇼

الوطني أفضل بنك بالكويت والتاسع بالشرق الأوسط

بنوك عربية

حل بنك الكويت الوطني في صدارة قائمة التصنيف العالمي من مجلة «ذي بانكر» لأفضل 1000 بنك في العالم، وذلك على مستوى الكويت، كما جاء بالمرتبة التاسعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وحافظ «الوطني» على المرتبة التاسعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك على الرغم من انخفاض عدد بنوك المنطقة في قائمة «ذي بانكر» للعام 2021 إلى 64 بنكا مقابل 68 بنكا في 2020.

واستندت «ذي بانكر» في تصنيفها السنوي لأفضل 1000 بنك حول العالم إلى العديد من المعايير من أهمها، إجمالي الأصول ورأس المال الأساسي، والربحية، وجودة الأصول، والعائد على رأس المال، والعائد على الأصول.

وتصدر «الوطني» الترتيب على مستوى الكويت من حيث إجمالي الأصول وفقا لمعيار رأس المال الأساسي «Tier 1 capital»، حيث بلغت إجمالي أصول البنك 98 مليار دولار بنهاية العام 2020، كما وصل رأس المال الأساسي إلى 11.2 مليار دولار بنهاية العام 2020.

وبفضل صلابة مركزه المالي والنتائج المالية القوية التي حققها، تبوأ البنك المرتبة 156 عالميا في قائمة مجلة «ذي بانكر» العالمية لأفضل 1000 بنك حول العالم.

وكشفت «ذي بانكر» أن معدل العائد على الأصول لبنوك الشرق الأوسط بلغ في العام 2020 نحو 0.87 %، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 7.32 %، ووصل العائد على رأس المال نحو 7.88 %.

وأضافت أنه وبنهاية العام 2020 وصل إجمالي رأس المال الأساسي «Tier 1 capital» الذي يحتفظ به أكبر 1000 بنك في العالم إلى أعلى مستوى له ببلوغه نحو 9.9 تريليون دولار وبزيادة نسبتها 12.7% وذلك بالمقارنة مع العام الذي سبقه.

وذكر «الوطني» أن اختياره ضمن هذه القائمة يعد تأكيدا على ريادته على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يبرهن على قوة ميزانيته العمومية وتفوقه في الأداء على بنوك المنطقة من حيث العديد من المؤشرات المالية الرئيسية، وذلك على الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف أن اختياره في قائمة أفضل البنوك حول العالم، يعكس كذلك جودة أرباحه التي ترتكز إلى أسس صلبة وفي جميع قطاعات أعماله، بالإضافة إلى البصمة الجغرافية الفريدة التي يتمتع بها البنك في نحو 4 قارات وعبر 15 دولة حول العالم.

يذكر أن مجلة «ذي بانكر» العالمية التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية تقوم بإجراء استبيانات لأفضل المؤسسات المالية في نحو 120 بلدا حول العالم، من أجل تسليط الضوء على البنوك الرائدة والمتميزة في المجتمع المصرفي العالمي.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يوزع الأرباح النقدية على مساهميه في 23 أغسطس

Baidaa Katlich

الكويت الوطني وبيتك ضمن أقوى 30 بنكا في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich

أرباح الكويت الوطني تنمو 59% في الربع الثاني

Baidaa Katlich