أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇪🇬

طلبات البنوك المصرية لترخيص تأسيس مصرف رقمي

بنوك عربية

أعلن رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصري، أن عددا من البنوك المصرية تقدم بطلبات للحصول على رخصة تأسيس مصرف رقمي بالسوق المحلية.

وأفاد خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إفتراضيا، أن البنك المركزي المصري يضع في الاعتبار عند منح رخص البنوك الرقمية أنظمة الحوكمة في المؤسسة والبنية التحتية، مؤكدا أن إصدار بعض القواعد المنظمة لعمليات الدفع وخدمات الدفع الإلكترونية في السوق خلال الفترة الماضية، وهي العمليات التي تعتمد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ويذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري، قد إعتمد في إبريل الماضي، الإصدار الثالث من قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول وقواعد تقديم خدمتي الإقراض والادخار الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول.

وأفاد رامى أبوالنجا، أن مصر تسلمت الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي ضمن برنامج الاستعداد الائتماني بنحو 5.4 مليار دولار أمريكي، والذي تم الاتفاق عليه في يونيو الماضي.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن يوم الأربعاء الماضي 23 يونيو، عن موافقة مجلس إدارته على منح مصر الدفعة الأخيرة بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي من قرض بقيمة 5.4 مليار دولار أمريكي ضمن برنامج الاستعداد الائتماني لمدة 12 شهرا.

مواضيع ذات صلة

تقرير الاقتصاد المالي اللبناني النقد والسندات والبنوك والأسهم وسعر الصرف

Rami Salom

النقد الدولي يحقق أسعار جديدة لعملات حقوق السحب الخاصة

Rami Salom

النقد الدولي: بنوك الإمارات تتمتع بفائض وفير من السيولة

Rami Salom