أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇪🇬

مصر تدعو الأوروبي لإعادة الإعمار لزيادة استثماراته في إفريقيا

بنوك عربية

وجهت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى زيادة استثمارات البنك في قارة إفريقيا، ودعم خطط التنمية التي تقوم بها دول القارة، للمضي قدما نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن تعزيز الدور التنموي الذي يقوم به القطاع الخاص. 

يأتي ذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي، في اجتماع  مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي يُعقد ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك خلال الفترة من يوم الإثنين 28 يونيو إلى يوم أمس الجمعة الثاني من يوليو، وتتزامن الاجتماعات السنوية هذا العام مع الذكرى الثلاثين لتأسيس البنك حيث تناقش إعادة بناء الاقتصاديات بشكل أفضل.

وأفادت وزيرة التعاون الدولي، أن جائحة كوفيد-19 قد أظهرت الحاجة المُلحة لتضافر دول العالم وتكاتفها لمواجهة التحديات وإعادة البناء بشكل أفضل، واستخدام التعاون مُتعدد الأطراف في دعم خطط التنمية في الدول المختلفة.

وفي الإجتماع استعرضت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استراتيجية البنك الأوروبي المستقبلية التي تستهدف من خلالها تحقيق التعافي الأخضر، من خلال رفع نسبة الاستثمارات الخضراء الخاصة بالبنك إلى 50 في المائة من إجمالي استثماراته خلال 2025.

وخلال اجتماعاته السنوية في أكتوبر الماضي، اعتمد مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الاستراتيجية الجديدة للبنك 2021-2025، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، هي دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة البيئية وخفض انبعاثات الكربون، من خلال زيادة الاستثمار في هذه المجالات، والمحور الثاني تعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين ووضعها كمعيار في المشاريع التي يقوم بتمويلها، وثالثا تسريع وتيرة التحول الرقمي وذلك عبر إطلاق الأنشطة التي تساعد البلدان على التمكن من التحول الرقمي.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

البنوك التونسية تشتغل إستثنائيا السبت المقبل

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel