أخبار فعاليات 🇯🇴

جمعية البنوك الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة عمان

بنوك عربية

وقعت جمعية البنوك في الأردن، مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة عمان، بهدف زيادة مستويات التعاون المشترك بما ينعكس ايجابا على القطاع الصناعي والمصرفي في المملكة.

ووقع المذكرة عن الجمعية رئيسها باسم السالم وعن الغرفة رئيسها فتحي الجغبير، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ورئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي.

وبحسب بيان جمعية البنوك، يأتي توقيع مذكرة التفاهم عقب لقاء ثلاثي ضم ممثلي ثلاثة قطاعات اقتصادية، هي قطاع البنوك وقطاع الصناعة وقطاع التجارة، والذي استهدف بحث ومناقشة سبل التعاون بين تلك القطاعات وكيفية التصدي للتحديات التي تواجه قطاعي التجارة والصناعة ودور القطاع المصرفي في دعم وتحفيز هذه القطاعات.

وأكد باسم السالم رئيس جمعية البنوك في الأردن، أن هذه الاتفاقية جاءت بعد مناقشات واجتماعات سابقة بين الجمعية وغرفة صناعة الأردن باعتبارها الحاضنة الأساسية والممثل الأشمل للقطاع الصناعي في المملكة.

وشدد السالم، على أهمية عقد اجتماعات دورية بين الجمعية والغرفة لبحث أوجه التعاون المختلفة بين القطاع المصرفي والقطاع الصناعي، حيث أن الأوضاع الراهنة تؤكد أهمية نشوء تفاهمات راسخة وشراكات استراتيجية بين القطاعات المؤثرة في الأردن.

وبين السالم أن هذا التوجه سيكون له انعكاسات مهمة في دعم وتشكيل منصة مهمة للحوار والتفاهم بين القطاعين المصرفي والصناعي حول مختلف المشاكل والتحديات والقضايا على المستوى أو المستويات الفرفية.

مواضيع ذات صلة

البنوك الأردنية تأجل أقساط قروض الأفراد لشهر يونيو

Baidaa Katlich

جمعية البنوك الأردنية تعقد اجتماع الهيئة العامة العادية

Baidaa Katlich

البحرين الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع شركة “إكزوتك للسيارات”

Rami Salom