أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇰🇼

الدراسات الكويتي يكرم خريجي برنامج “قادة إدارة المخاطر”

بنوك عربية

كرم يعقوب الرفاعي، المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، 15 مشاركا في المجموعة الأولى من خريجي برنامج “قادة إدارة المخاطر” والذي عقد من 11 نوفمبر 2019 حتى 18 مارس 2021، وهو أحد برامج مبادرة «كفاءة»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وإدارة المعهد.

وذكر معهد الدراسات، ان البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة، وتطوير الإستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية.

وأشار، أن البرنامج امتد على 3 مراحل غير متواصلة، إذ تبدأ المرحلتان الأولى والثانية في الكويت وتشملان برامج تدريبية ومحاضرات عملية في مجال إدارة المخاطر بالتعاون مع معهد لندن المصرفي والمالي في المملكة المتحدة، والجمعية الدولية لمديري إدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأميركية.

وبين ان المرحلة الثالثة تضمنت تدريبا ميدانيا في المملكة المتحدة مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال، مع تدريب افتراضي تفاعلي مع خبير متخصص لجميع المشاركين في البرنامج.

وأفاد ان «كفاءة» تعتبر مبادرة إستراتيجية شاملة تهدف إلى بناء كوادر وطنية عالية التأهيل، وتزويدها بالمعارف اللازمة للتقدم في مسارها المهني، وتسليحها بالمهارات الضرورية لسوق العمل، بما يناسب ما يفرضه التقدم والتطور الهائل والمستمر، الذي تشهده الصناعة المالية والمصرفية.

وتهدف المبادرة إلى تزويد المؤسسات العاملة في هذا المجال بكفاءات قادرة على شغل الصفوف المتقدمة في إدارة كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية والمصرفية.

مواضيع ذات صلة

الدراسات المصرفية الكويتي يتعاون مع جامعة «إتش إي سي باريس»

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يفتتح برنامج «هارفارد لإدارة الأعمال»

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يطلق إصدارا جديدا لـ «إضاءات مالية»

Baidaa Katlich