أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇸🇦

المركزي السعودي يعلن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن فتح باب التسجيل لكلا الجنسين في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، الذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار.

وذكر البنك في بيان له، ان البرنامج يتضمن تدريبات علمية وتطبيقية مكثفة في مختلف المجالات الاستثمارية منها: (تنمية الخبرات في الأسواق العالمية ، إدارة الاستثمار والقدرات القيادية ، التواصل الفعال والتفكير الاستراتيجي.

وأوضح البنك، أن البرنامج تم تصميمه بالتعاون مع كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا ، وهي شركة أمريكية متخصصة في مجال إدارة الأعمال ، ومع مجموعة مختارة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالمية، بهدف توفير تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة والخبرات العملية اللازمة لكفاءات واعدة في مجال الاستثمار.

وذكر البنك، ان البرنامج بدأ وسيستمر حتى 25 يوليو 2021، حيث تشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية حاصل على درجة البكالوريوس في تخصصات المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو الإحصاء أو الهندسة من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدا أو أعلى أو ما يعادله ، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية ، ولا يتجاوز سنه 27 عاما ، بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

وأفاد البنك المركزي، بأن برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية يشمل دورة فنية متقدمة مع أحد أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال، كلية “وارتون” في مدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدة، كما يتضمن البرنامج تدريبا على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالمية، إضافة إلى برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومتخصصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في أحد المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار، إلى جانب توفير برامج تطوير مستمرة؛ لصقل المهارات الفنية الاستثمارية.

ونوه البنك، الى أن المشاركين في البرنامج سيمنحون مجموعة من المزايا الوظيفية المميزة.

وأشار البنك إلى أن التقديم للالتحاق ببرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية عبر الرابط : https://careers.sama.gov.sa/ar/saudi-arabia/jobs/برنامج-تطوير-الكفاءات-الاستثمارية-4374883/.

مواضيع ذات صلة

مبيعات نقاط البيع السعودية تنخفض 47.4%

Rami Salom

133.44 مليار ريال مبيعات نقاط البيع السعودية و1.63 مليار عملية الربع الأول

Rami Salom

63.17 مليار ريال السيولة النقدية في السعودية بارتفاع 2.7%

Rami Salom