أخبار أخبار عالمية 🇪🇬 🇸🇦 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼 🇴🇲

أبوظبي الأول الإماراتي ينشئ مع “ستيت ستريت” منصة للمؤسسات الاستثمارية

بنوك عربية

عقد بنك أبوظبي الأول الإماراتي، شراكة استراتيجية مع شركة “ستيت ستريت” المسجلة في بورصة نيويورك، وذلك لامتلاكه أكبر شبكة مباشرة لحفظ الأوراق المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بهدف إنشاء أول منصة متكاملة للمؤسسات الإستثمارية، مما يوفر لهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة توسيع نطاق استثماراتهم إلى أكثر من 100 سوق حول العالم، بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة استثنائية من المنتجات المصممة لخدمة جميع الأصول المدرجة أو غير المدرجة.

 وستدعم الشراكة تسهيل الحصول على شبكة من الخبراء والبنى التحتية على امتداد أهم أسواق المنطقة، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين ومصر.

وسيتمكن العملاء من الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة من قبل “ستيت ستريت”، بالإضافة إلى حلولها المتكاملة لتحليل وإدارة البيانات التي تتكامل بدورها مع منتجات وخدمات الأوراق المالية الإقليمية التي يقدمها بنك أبوظبي الأول وخبراته المحلية وشبكته الإقليمية للحفظ المباشر للأوراق المالية.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: إن القطاع  الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط يتميز بالعديد من المقومات الهامة، أبرزها وجود أكبر عدد من صناديق الثروة السيادية في العالم، إلى جانب مجموعة متنوعة من المؤسسات الاستثمارية الخاصة.

وقال رون أوهانلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ستيت ستريت”: “تقدم هذه الشراكة الاستراتيجية عروضا غير تقليدية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب المستثمرين الآخرين المهتمين بالاستثمار.

مواضيع ذات صلة

4 بنوك إماراتية تقرض اتصالات مصر 160 مليون دولار

Rami Salom

“هناء الرستماني” رئيس تنفيذي “لأبوظبي الأول”

Rami Salom

شراكة بين «أبوظبي الأول» و«فيزا» لإطلاق بطاقــات دفـع للشــركات

Rami Salom