أخبار تدريب تكنولوجيا مالية فعاليات 🇪🇬

تخرج دفعة جديدة من الشركات الناشئة من رواد النيل والمعهد المصرفي المصري

بنوك عربية

عقد حاضنة أعمال كلية الإقتصاد والعلوم السياسية -جامعة القاهرة، بالتعاون مع مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري والمعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري إحتفالا بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من الشركات الناشئة وعددها سبعة شركات تعمل في أنشطة متنوعة، ليرتفع عدد الشركات التي تخرجت من الحاضنة إلى 55 شركة مشروعا تعمل حاليا بالسوق المصرية.

وأفادت هبة مدحت ذكي، المديرة التنفيذية لحاضنة أعمال كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بأن تخريج الدفعة الجديدة من الشركات الناشئة يأتي بعد فترة إحتضان إستمرت لأكثر من ستة أشهر حصلت خلالها الشركات على التدريب والمساعدة لتطوير منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية بالسوق.

وأكدت أن الدورة السادسة هي دورة متميزة بسبب التنوع الكبير في المجالات والقطاعات الاقتصادية التي تمثلها المشاريع المحتضنة خلال الدورة منها مجالات الصناعات الابداعية وتكنولوجيا التعليم والتجارة الالكترونية وتكنولوجيا الصحة وغيرها، مشيرة إلى تطوير مؤشر لقياس أداء المشروعات بشكل دقيق خلال فترة الاحتضان.

وأوضحت أن الحاضنة تلقت طلبات من 65 مشروعا، وتم اختيار 19 مشروعا منها لدخول المعكسر التدريبي، قبل تصفيتها لتسعة شركات دخلت برنامج الإحضتان، حصلوا على 186 ساعة تدريب من خلال خبراء ومتخصصين، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ساعات الإحتضان التي قدمتها الحاضنة خلال الدورات الست إلى 687 ساعة.

مواضيع ذات صلة

CIB المصري يصدر شهادتي إدخار جديدتين

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز مبادرة “حياة كريمة”

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يرفع سعر الفائدة 2% الأسبوع الماضي

Nesrine Bouhlel