أخبار 🇪🇬

موافقة مبدئية لسي أي كابيتال على بيع حصتها في “سهولة” لبنك مصر

بنوك عربية

أقر مجلس إدارة شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية من حيث المبدأ على عرض الشراء غير الإلزامي المقدم من بنك مصر، لشراء حصة سي أي كابيتال، البالغة 98.1 في المائة في أسهم رأسمال شركة سي أي للتمويل الاستهلاكي -سهولة.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الإدارة قد اعتمد تقرير القيمة العادلة لأسهم سي أي للتمويل الاستهلاكي المعد بواسطة المستشار المالية المستقل KARVY Financial Advisory ServicesK، كما أنه تقرر دعوة الجمعية العامة العادية للنظر في بيع مساهمة سي آي كابيتال في شركة سهولة بمجرد تقديم العرض النهائي، وكذلك الموافقة على تعديل المواد /4/ /7/ /19/ من النظام الأساسي للشركة.

وسجلت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، أرباحا بلغت 3.28 مليون جنيه مصري، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 101.86 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام المنقضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 508.14 مليون جنيه مصري، مقابل إيرادات بلغت 494.51 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام المنقضي.

كما قفز إجمالي الإيرادات إلى 559.61 مليون جنيه مصري، مقابل إيرادات 517.61 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة. وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحا بلغت 124.64 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 171.8 مليون جنيه مصري في الربع الأول من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يعتزم الحصول على قرض بقيمة 550 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يطلق خدمة Tap on Phone الجديدة للتجار

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات ينقل فرع النصر إلى شارع أبو داود الظاهري من يوم الأحد المقبل

Nesrine Bouhlel