أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇸🇩

إقبال ملحوظ على صرف النقد الأجنبي في البنوك السودانية

بنوك عربية

شهدت البنوك التجارية السودانية إقبالا ملحوظا من العملاء لتبديل مواردهم من النقد الأجنبي بعد أن تضاءل الفارق بين السعرين الرسمي والموازي لأسعار تتراوح بين ثلاثة جنيه سوداني إلى أربعة جنيه سوداني، كما توقع تجار ومتعاملون بالسوق الموازي أن يستمر تراجع العملات تزامنا مع إقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وأكدوا أن هناك تراجعاً من التجار الكبار في شراء النقد الأجنبي.

وأعلن بنك الخرطوم السوداني أن عددا من فروعه قد شهدت ازدحاما وتوافد أعداد كبيرة من العملاء لتبديل مواردهم من النقد الأجنبي.

كما لفت تجار ومتعاملون بالسوق الموازي في تصريحات صحفية إلى أن مزادات النقد الأجنبي التي ينفذها بنك السودان المركزي قد قللت الطلب على العملات وبخاصة الطلبيات الكبيرة التي كانت تقوم بها الشركات الكبرى، لأن البنك  يقوم بتوفير موارد نقد أجنبي للجهات المستوردة بأسعار منافسة.

كما قام بنك أم درمان السوداني بتقديم فئات ذات المائة جنيه للمواطنين الراغبين في تبديل العملات الأجنبية، وهو ما يعد تحسنا واضحا حتى في الفئات النقدية الممنوحة للعملاء.

في الأثناء، حدد بنك السودان المركزي سعر الدولار التأشيري بمبلغ 445.01760 جنيه سوداني، فيما سجلت أسعار الدولار الإمريكي تراجعا إضافيا لدى البنوك التجارية السودانية، حيث تراجع سعر الدولار (صرف) في بنك أم درمان إلى 443 جنيه سوداني، وفي بنك الخرطوم إلى 449 جنيه سوداني، وفي بنك فيصل الإسلامي السوداني إلى 447.50 جنيه سوداني، فيما استقر في تعاملات السوق الموازي عند 445 جنيه سوداني للصرف.

مواضيع ذات صلة

السودان المركزي يطالب دعما فنيا ورقميا من البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

244 مليون دولار مشتريات المصارف السودانية خلال 20 يوم

Nesrine Bouhlel

مباحثات عودة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير للعمل في السودان

Nesrine Bouhlel