أخبار 🇰🇼

المالية الكويتية تحدد موعد الانتهاء من مشروع المعلومات الجغرافية

بنوك عربية

كشفت وزارة المالية الكويتية، أن مشروع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) من المقرر الانتهاء منه في 28 أغسطس 2023، وذلك بعد تعطيل المشروع نتيجة تفشي جائحة كورونا في البلاد وما تبعه من تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية.

وأشارت الوزارة، الى أن مشروع تطوير الادارة الضريبية من المقرر الانتهاء منه بحلول شهر أكتوبر 2024، ” وفقا للأنباء الكويتية”.

وأوضحت المالية، أن مشروع نظم المعلومات الجغرافية من المشاريع المهمة التي تعمل عليها الوزارة وهو يهدف الى الاستفادة من إمكانات النظم الجغرافية في تسهيل إدارة ومتابعة أملاك الدولة وإزالة التعديات ان وجدت، وتأمين أرشيف رقمي تفاعلي لجميع الخرائط والوثائق والسجلات والمخططات.

وأضافت ان هذا المشروع يعمل على التطوير المؤسسي وبناء نظام معلومات متكامل لتقديم خدمات أفضل للمراجعين، كما تطمح الوزارة لان يكون نظام المعلومات الجغرافية موحد في جميع الجهات ليضمن معلومات موحدة.

وذكرت المالية أن مشروع نظم المعلومات الجغرافية مرتبط بدليل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحكومية وبمؤشر النجاح الحكومي في دعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشارت الى أن أهداف المشروع تتركز في تقليص التعديات على أملاك الدولة وحصر التعديات على أملاك الدولة وأرشفت الخرائط والوثائق الخاصة بالتثمين آليا.

أما مشروع تطوير الإدارة الضريبية والمتوقع الانتهاء منه في 2024 فإنه يعمل على تطوير الضريبة في الكويت وفقا لأحدث الممارسات العالمية من خلال استجلاب نظام إدارة ضرائب متكامل الخدمات الالكترونية المتعلقة بها ليغطي القوانين الحالية الضريبية واليت سيتم استخدامها مستقبلا.

وبينت المالية إن مشروع تطوير الإدارة الضريبية مرتبط بدليل سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وبمؤشرات دفع الضرائب، وتتركز مؤشرات قياس الأداء للمشروع في نسبة تطبيق الهيكل التنظيمي ونسبة تطبيق الإجراءات الجديدة ونسبة تطبيق النظام الآلي والمؤقت الجديد ونسبة الالتزام الضريبي ومستوى تنمية القدرات البشرية ومستوى تطبيق برامج التوعية والتواصل.

مواضيع ذات صلة

ارتفاع طفيف بالاحتياطي الأجنبي في الأردن بنهاية سبتمبر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يدعو البنوك المحلية لتعزيز الأمان ضد الاحتيال المالي

Baidaa Katlich

أرباح المصارف الخليجية تتجاوز مستوياتها قبل الجائحة

Rami Salom