أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

الكويت الوطني يطلق حملة للتوعية بالجرائم الإلكترونية

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة «لوياك» التطوعية،  عن إطلاق حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وحماية المجتمع من تحديات تشكلها مثل هذه الجرائم، حرصاً منه على تعزيز الثقافة المالية، ودعماً للجهود الساعية لمكافحتها.

وتضم هذه الحملة رسائل توعوية بهدف رفع الوعي المجتمعي بمبادئ الأمان على الإنترنت، وتتضمن فيديوهات مصورة من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين من إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وسيكون محتواها متاحا أمام جميع متابعي قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لكل من البنك و«الداخلية» و«لوياك».

وتأتي هذه الرعاية دعما للجهود الساعية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وحملة بنك الكويت المركزي «لنكن على دراية»، وتتناول الرسائل التوعوية مواضيع رئيسية في هذا المجال تسلط الضوء على كيفية الحماية من الرسائل المصرفية الاحتيالية، واختراق التطبيقات المصرفية، والانتباه للعمليات المشبوهة وضرورة الإبلاغ عنها.

كما تتناول الحملة توعية تجاه عمليات السحب الإلكترونية، لا سيما مع تعرض العملاء للعديد من المخاطر في حال عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات العامة للأمان.

وتخصص الرسائل جزءا يعرف برسائل التصيد الاحتيالي، وعن أهمية تغيير الارقام السرية للبطاقات المصرفية باستمرار، وغيرها من المواضيع التي تتعلق مباشرة بأمن العميل وسلامته وأمان حساباته.

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يعتزم الحصول على قرض بقيمة 550 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

أكاديمية الكويت الوطني تستقبل متدربي الدفعة 25

Baidaa Katlich

الكويت الوطني ينجح في إصدار سندات غير مضمونة بقيمة مليار دولار

Baidaa Katlich