أخبار أخبار عالمية تدريب صيرفة إسلامية فعاليات 🇰🇼

بيتك الكويتي يكرم مبتعثي «فرصة» إلى «سيليكون فالي»

بنوك عربية

أكد زياد العمر، رئيس الموارد البشرية للمجموعة بنك بيت التمويل الكويتي، “بيتك” أهمية الاستثمار في الموارد البشرية، وإطلاق العنان للطاقات الشبابية عبر تمكينهم من مواكبة المستوى العالمي في الخبرات والمهارات والمعرفة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم مجموعة من موظفي «بيتك» الذين تخرجوا من أكاديمية «فرصة»، التي تضمنت برنامج ابتعاث إلى سيليكون فالي في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال العمر إن «بيتك» يحرص على تعزيز فكرة العقلية الرقمية المبتكرة لدى موظفيه، ويدعم كل الجهود التي تشكل رافدا مهما في تنمية إبداعاتهم في مختلف التخصصات، لاسيما تلك المتعلقة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والـ «Fintech» والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني.

وذكر العمر أن الخريجين اجتازوا برامج تدريبية مكثفة ومتقدمة خلال ابتعاثهم إلى سيليكون فالي، شملت ورش عمل وزيارات ميدانية إلى أبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل «مايكروسوفت»، و«غوغل»، و«آبل»، و«ريبل»، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، إلى جانب زيارة مختبرات أكبر الجامعات الأميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وزيارة ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، وأخرى للمجموعة البنكية العالمية «بي إن بي باريبا» وغيرها من المؤسسات العالمية وشركات الـ «FinTech» المرموقة.

وأضاف العمر أن البرنامج تضمن أيضا تواجدا ميدانيا مكثفا في «مايكروسوفت- تركيا»، و«بيتك- تركيا» الرائد رقميا، والذي يحتوي على مراكز أبحاث وابتكار ضمن فريق من مئات المهندسين.

ولفت إلى أن خريجي «فرصة» تعرفوا على منتجات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات، والفرع الذكي، وتمويل التجارة الإلكترونية، وعمليات تحليل ولاء العملاء، وعلم البيانات، والتطبيقات الرقمية، ضمن الكثير من البرامج المصصمة لتعزيز الابتكار الرقمي في التكنولوجيا المالية لديهم.

يشمل «فرصة» أبرز الكويتيين المتفوقين وأوئل الخريجين فى أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية، ويتضمن برامج تدريبية على أحدث وأفضل ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي، ويساهم بتطوير قدرات المتدربين الذاتية لتوظيفها في خدمة «بيتك» وعملائه.

وجرى التكريم في المقر الرئيسي لـ«بيتك»، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب عيسى الرشود، إلى جانب زياد العمر، ورئيس العمليات للمجموعة عبدالله أبو الهوس، ومدير تنفيذي إدارة المواهب عماد ميرزا، ومدير أول تطوير المواهب- محمد أسدية، وخريجي «فرصة».

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يطلق حملة ” ردينا… وردت الفرحة” التمويلية

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي أفضل بنك محلي لعام 2021

Baidaa Katlich

التمويل العقاري ينخفض 0.4% في الكويت خلال الربع الثاني

Baidaa Katlich