أخبار 🇴🇲

بنك مسقط يدشن النسخة المحدثة من برنامج “ماليات”

بنوك عربية

دشن بنك مسقط العماني، النسخة المحدثة من موقعه الالكتروني لبرنامج “ماليات”، بهدف ترسيخ الخدمات التي يسعى البنك لتقديمها لمساعدة أفراد المجتمع على إدارة شؤونهم المالية بفعالية تمكنهم من اتخاذ القرارات المناسبة بشأن إدارة المصاريف الشهرية، وإتقان المبادئ المالية والمفاهيم.

وأوضح البنك، ان برنامج “ماليات” يتميز بأن محتواه أعد بطريقة تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية لتحديد الأهداف المالية الشخصية والتخطيط لتحقيقها؛ لذلك فهو يحظى بإقبال واسع من أفراد المجتمع.

وأشار إلى ان النسخة المحدثة من الموقع الإلكتروني لبرنامج “ماليات” أصبحت أكثر سهولة؛ بفضل المزايا الجديدة التي أضيفت له، فبجانب سهولة الاستخدام، سيتمكن المشاركون من الحصول على شهادة بعد إكمال كل قسم في البرنامج.

وتابع بأن هذه الإضافة ستسهم في تشجيع المشاركين على إكمال البرنامج بكامل خطواته، والاستفادة من جميع الأقسام المختلفة فيه؛ حيث يغطي البرنامج ثلاثة مجالات رئيسية؛ هي: الاقتصاد العماني والتخطيط المالي الناجح والوعي المالي، الذي يوفر برامج مخصصة لثلاث فئات مختلفة، ويمكن للجميع الاستفادة من هذا البرنامج من خلال التسجيل عبر زيارة موقع برنامج “ماليات” الذي يتوفر باللغتين العربية والانجليزية.

كما يقدم بنك مسقط جلسات تدريب مجانية على الإنترنت من خلال برنامج “إرشاد للاستشارات المالية”، وهو من البرامج المستدامة التي يقدمها لبنك بهدف تقديم التوجيه والإرشاد المالي للأفراد وأصحاب الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فيما يتعلق بتخطيط وإدارة شؤونهم المالية.

 وحول كيفية تحقيق أقصى استفادة من الدخل الناتج عن الأعمال والمشاريع الخاصة،  أفاد البنك إن البرنامج يهدف أيضا إلى توفير استشارة مالية مجانية للزبائن، حيث تغطي جلسات التدريب موضوعات متنوعة؛ من بينها: تأسيس عمل تجاري جديد، والتي تشتمل على موضوعات مثل كيفية الحصول على التمويل اللازم وطرق التعامل مع التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وموضوعات التمويل الشخصي وكيفية إعداد موازنات الأفراد، وإعداد خطة التقاعد…وغيرها.

مواضيع ذات صلة

بنك مسقط يدعو عملائه لاستخدام خدمة “QR”

Baidaa Katlich

بنك مسقط يطلق بطاقة مسبقة الدفع بالتعاون مع فيزا

Baidaa Katlich

بنك مسقط يتعاون مع “لولو هايبر ماركت” للاستفادة من الحلول المصرفية

Baidaa Katlich