أخبار تدريب صيرفة إسلامية 🇰🇼

بوبيان الكويتي ينظم دورة تدريبية للحصول على شهادة المدقق الشرعي

بنوك عربية

نظم بنك بوبيان الكويتي، دورة تدريبية على مرحلتين لمجموعة من المتدربين لإتمام شهادة المدقق الشرعي، بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي لدعم الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي الكويتي ورفع كفاءتها وزيادة خبراتها لمواكبة التطورات الراهنة.

وقال فواز الكليب، مساعد المدير العام لإدارة التدقيق الشرعي في البنك، أن الدورة أتت ضمن السعي الإستراتيجي لبنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية، لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وترسيخ النهج العلمي في تناول الشؤون المصرفية والمالية، والعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة عالية التأهيل علمياً وعملياً في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي.

وأكد الكليب أهمية التدقيق الشرعي كعمل رئيسي للرقابة الشرعية وحوكمتها، خصوصا وسط التغييرات التي يشهدها القطاع المصرفي الإسلامي والصناعة المصرفية عموما، ما أدى إلى قيام «المركزي» بدراسة مدى توافر المدققين الشرعيين في السوق الكويتي وتأهيلهم العلمي والمهني.

وأوضح الكليب أن التدريب الذي تم في «بوبيان» تضمن جانبين، الأول نظري يتعلق بالكثير من الأمور التي تعنى بالتدقيق والرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية بصورة عامة و«بوبيان» على وجه الخصوص، فيما تضمن الجانب الثاني تدريبا ميدانيا للوقوف على أعمال قطاع التدقيق الشرعي الداخلي اليومية بشكل تفصيلي.

وأضاف أن التدريب بجانبيه يعتبر جزءا من استكمال الحصول على شهادة المدقق الشرعي المعتمد، ضمن برنامج المدقق الشرعي المعتمد والذي يعتبر أحد برامج مبادرة «كفاءة»، مشيراً إلى أن تنوع الخبرات واستخدام التكنولوجيا الحديثة كان أبرز مميزات التدريب الميداني الذي تم في البنك.

وذكر الكليب أنه وبعد إتمام الدورة في «بوييان»، حصل جميع المتدربين والمتدربات على شهادة إتمام الدورة الميدانية، التي تعتبر واحدة من أهم الشهادات للعمل في مجال التدقيق والرقابة الشرعية.

ويعتبر برنامج شهادة المدقق الشرعي المعتمد أحد برامج مبادرة «كفاءة» لتعزيز حوكمة أعمال الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في الكويت، وسعيا من البنك المركزي لترسيخ أسس التدقيق الشرعي على أعمال تلك البنوك.

مواضيع ذات صلة

“كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيفات بوبيان الكويتي بنظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يطلق برنامج «قادة إدارة المخاطر»

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 340 مليون دينار

Baidaa Katlich