أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

الإسلامي للتنمية يدمج منصته للتمويل الجماعي مع نظام Engage البيئي للابتكار

بنوك عربية

أعلن البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) عن دمج منصته الرائدة للتمويل الجماعي، Innovate (www.isdb-innovate.org) ضمن Engage، وهو نظام بيئي للابتكار يدعمه صندوق Transform، في محاولة لتعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار التعاوني (STI)، ودعم البلدان الأعضاء الـ 57 (MCs) في بنك التنمية متعدد الأطراف المصنف AAA من قبل وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية في العالم.

ويشار إلى أن IsDB Engage (www.isdb-engage.org) هو مركز ابتكار يروج للحلول التكنولوجية والعلمية لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) وهي تدير عدة دعوات للابتكار كل عام في إطار صندوق التحويل التابع لبنك IsDB بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لدعم الطيف الكامل لمنظومة الابتكار ويتراوح هذا من الأفكار المبتكرة في المراحل المبكرة إلى تجريب الابتكارات وتوسيع نطاقها وتسويق التقنيات إلى بناء القدرات لتعزيز النظم الإيكولوجية الوطنية للعلم والتكنولوجيا والإبتكار.

علما وأن المبتكرون ورواد الأعمال غير القادرين سيستمرون في تلقي دعم صندوق التحويل من خلال Engage في الحصول على فرص إضافية لتوسيع نطاق ابتكاراتهم من خلال التمويل الجماعي عبر Innovate وستستمر منصة التمويل الجماعي المجددة في توفير قائمة مختصرة للمشاريع المحتملة مع فرصة إضافية للحصول على الدعاية والدعم المالي.

ويذكر أن الدمج هو مبادرة م حياة سندي، كبيرة مستشاري رئيس البنك الإسلامي للتنمية والمشرف على برنامج التواصل مع المجتمعات المحلية، والتي لاحظت أن “الابتكار يهدف إلى دعم جميع الابتكارات التي تظهر إمكانات كبيرة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ولكنها لم تنجح في الحصول على تمويل من صندوق التحويل. سيمكّن هذا الدمج نظام Engage البيئي من القيادة بشكل تعاوني لجميع الحلول التي تقودها العلوم والتكنولوجيا والابتكار لإفادة البلدان الأعضاء “.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

النواب يوافق نهائيا على زيادة رأسمال البنك الإفريقي للتنمية

Nesrine Bouhlel