أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇦🇪 🇧🇭

مصارف البحرين:مشاركة المصارف في “جيتكس” تبرز التقدم في التحول الرقمي

بنوك عربية

أكدت جمعية مصارف البحرين، أن مشاركة البنوك البحرينية في الرواق الوطني البحريني بمعرض «جيتكس2021» من شأنه إبراز التقدم الملموس الذي تحرزه تلك المصارف في مجال التحول الرقمي، وصناعة التكنولوجيا المالية بشكل خاص.

ويقام «جيتكس 2021» خلال الفترة من 17 وحتى 21 أكتوبر القادم في مركز التجارة العالمي بدبي، تحت شعار «معا نخلق مستقبلا رقميا أكثر جرأة». وتنظم الجناح الوطني البحريني في «جيتكس2021» جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتِك» وشركة «وورك سمارت» لتنظيم الفعاليات.

واعتبر عبيدلي العبيدلي رئيس جمعية «بتك» أن دعم جمعية مصارف البحرين برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف لمشاركة البنوك البحرينية في هذا الجناح يمثل إضافة نوعية لأعماله هذا العام، ويزيد من تكامله، خاصة أن تقنية المعلومات والاتصالات باتت جزءا أساسيا إن لم يكن الجزء الأكثر أهمية في عمل القطاع المالي والمصرفي، لافتا إلى أهمية هذه المزاوجة بين القطاع المالي البحريني ونظيره التقني.

وأكد وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين أن الجمعية ستعمل على تشجيع جميع أعضائها على المشاركة في الجناح الوطني البحريني في جيتكس، إذ يجمع في مكان واحد مبادرات بحرينية بارزة في مجال التكنولوجيا المالية، بما يعكس الجهود التي يقودها مصرف البحرين المركزي في هذا المجال، وتنفذها الكثير من المصارف والمؤسسات البحرينية.

وأضاف أنه من المرتقب أن يقدم الجناح البحريني للعالم من خلال «جيتكس» برهانا آخر على ريادة وتميز القطاع المصرفي البحريني على مستوى نوعية الخدمات التي يقدمها، وكفاءة المنتجات التي يوفرها.

وأكد أحمد عطية الله الحجيري رئيس شركة وورك سمارت حرص المنظمين على توفير أفضل حيز متاح للمشاركة البحرينية في جيتكس 2021، من خلال توسيع مساحة الجناح الوطني البحريني هذا العام، وإتاحة موقع استراتيجي مميز له، وبما يكفل للمشاركين من مملكة البحرين، بمن فيهم جمعية مصارف البحرين، أفضل ترويج تنافسي ممكن، مقارنة بالأجنحة الأخرى للدول المشاركة في معرض جيتكس.

مواضيع ذات صلة

الكويت الدولي يعين محمد الشريف مديرا عاما للتحول الرقمي و الابتكار

Baidaa Katlich

الفائدة والتكنولوجيا المالية والأوضاع المالية في اجتماع المركزي البحريني وجمعية المصارف

Rami Salom

موريتانيا تناقش التحول الرقمي مع النقد الدولي

Nesrine Bouhlel