أخبار 🇦🇪 🇧🇭

جي إف إتش تناقش الاستحواذ على أسهم الخليجي التجاري

بنوك عربية

تحاول مجموعة جي إف إتش المالية الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري، حيث كشفت البيانات عن مناقشات مع المصرف الخليجي التجاري بشأن إمكانية تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة له، وذلك بعد استيفاء جميع الموافقات اللازمة وموافقة مجلس الإدارة والمساهمين.

وذكرت المجموعة -في إفصاح رسمي- أن المناقشات المذكورة قد لا تؤدي إلى تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة للمصرف، وستقوم المجموعة بتقديم إفصاحات إضافية فيما يخص هذا الأمر بشكل دوري لضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة.

كما أكدت المجموعة أنها تجري مناقشات مع الاستشاري المهني المستقل، “bdo bahrian”بشأن العرض المحتمل للاستحواذ الطوعي للأسهم الصادرة عن المصرف الخليجي التجاري، وذلك بعد استيفاء جميع الموافقات اللازمة وموافقة مجلس الإدارة والمساهمين.

ورفعت مجموعة «جي إف إتش» المالية حصتها في أسهم المصرف الخليجي التجاري مطلع يونيو الماضي إلى 69.05%، بعد شرائها لحصة شركة شعاع كابيتال و«شركة جولديلوكس للاستثمار» الإماراتيتين، والاستحواذ على ملكيتهما البالغة 121.7 مليون سهم مقابل 8.7 مليون دينار بحريني.

ويبلغ عدد الأسهم الصادرة في المصرف الخليجي التجاري 892.1 مليون سهم، تبلغ قيمتها السوقية نحو 62.4 مليون دينار بحريني حتى آخر تحديث لأسعار التدوال ليوم أمس الأحد 8 أغسطس 2021، عند 68 فلسا للسهم الواحد. وعجلت تطبيق معايير كفاءة رأس المال، “بازل 3″، من وتيرة الاستحواذ والاندماج في القطاع المصرفي البحريني، وهو ما يضع البنوك غير المتوافقة مع تلك المعايير أمام خيارين؛ إما الاندماج أو التحول لشركة استثمارية تحت إشراف مصرف البحرين المركزي.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المتحد البحريني يشتري الأعمال المصرفية لسيتي جروب البحرين

Rami Salom

بيتك الكويتي يستكمل دراسات التقصي للاستحواذ على المتحد _البحرين

Baidaa Katlich

“جي إف إتش المالية” البحرينية ترفع ملكيتها في أسهم الخزينة إلى 224.66 مليون سهم

Rami Salom